رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فتحي سليمان: تأهيل الكوادر الشرطية على استخدام التكنولوجيا ساهم في خفض نسبة الجريمة

مقدمي برنامج صباح
حوادث
مقدمي برنامج صباح الخير والصحفي فتحي سليمان
الخميس 27/يناير/2022 - 06:34 ص

قال الكاتب الصحفي فتحي سليمان مدير تحرير القاهرة 24 للقطاع الأمني والقضائي، إن الأمن سلعة باهظة التكاليف فهو أساس الاستقرار السياسي والاقتصادي، واستقرا الدولة عمومًا.
 

https://www.youtube.com/watch?v=HwN8JRFRhqc&t=93s

أضاف سليمان خلال استضافته عبر برنامج صباح الخير يا مصر، مع الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا ماهر ويترأس تحريره محمد المعتصم، أنه بعد دعم وزارة الداخلية الأمن بكافة الإمكانيات أصبح له مردود كبير جدا في مستوى الجريمة وردعها بالشارع المصري، خاصة بعد دعم وزارة الداخلية بكافة الإمكانيات البشرية والتكنولوجية ما ساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بنسبة كبيرة وتراجع معدلات الجريمة، رغم الظروف والتحديات الكبيرة اللي مرت بيها مصر.
 

https://www.youtube.com/watch?v=kfbfra583WE&t=6s

تابع سليمان أن الداخلية تنتهج استراتيجية شاملة للارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحقيق نقلة نوعية في شتى مجالات العمل الشرطي من خلال بذل المزيد من الجهد والارتكاز على الأسس العلمية في التخطيط الأمني ومواصلة الارتقاء بإعداد العنصر البشرى وتطوير معدلات وآليات الأداء.
 

https://www.youtube.com/watch?v=gN67plTWoDc

أردف مسؤول الملف الأمني والقضائي بالقاهرة 24، فتحي سليمان، أن تحديثات غرف عمليات وزارة الداخلية والمنظومة الأمنية بشكل عام جعلت الأمن بمصر تحقق وتراجعت الجريمة بنسبة %13.5: عايز أقولك إن التحديثات اللي بتحصل في وزارة الداخلية والتطور الكبير حقق الاستقرار من خلال عوامل كتيرة منها تأهيل وتدريب الكوادر والاستعانة بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة زي أجهزة تتبع حديثة وكاميرات مراقبة منتشرة في الأماكن الرئيسية الحيوية، الأمر اللي ساهم في ضبط المتهمين.
 

https://www.youtube.com/watch?v=zPYfr0sovfo&t=37s

وأضاف سليمان أن الجهود الأمنية المتواصلة تتكامل بالتصدى للجرائم الإلكترونية وإساءة استغلال التكنولوجيا الحديثة، لافتا إلى أن التكنولوجيا ساهمت في تحقيق الأمن وبسط الأمان في ربوع مصر.