رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استمرار سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية لليوم الخامس.. وتوقعات بهطول أمطار متوسطة

الأحوال الجوية فى
محافظات
الأحوال الجوية فى الإسكندرية
الخميس 27/يناير/2022 - 09:59 ص

شهدت محافظة الإسكندرية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وذلك لليوم الخامس على التوالي، بالتزامن مع موجة العاصفة هبة والمنخفض الجوي الأيسلندي الذي تتعرض له البلاد، إذ ساد طقسا شتويا باردا على كافة الأنحاء. 

 

هطول أمطار 

وتعرضت محافظة الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي إلى هطول أمطار غزيرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قبل أن تتوقف مع حلول الصباح.

 

درجات الحرارة

وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة تأثرًا بالمنخفض الجوي الأيسلندي القادم من أوروبا، حيث وصلت إلى حد الصقيع في كثير من الأحيان؛ شعر بها كثير من المواطنين، إذ سجلت درجة الحرارة العظمى نحو 13 درجة مئوية، بينما سجلت درجة الحرارة الصغرى نحو 9 درجات، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلًا.

ووفقًا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تتعرض محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس لهطول أمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة بنسبة حدوث تتراوح من 50 إلى 60 % تقريبا، على أن تقل تدريجيًا نسبة هطول الأمطار مع تقدم ساعات النهار، بينما تشهد المحافظة نشاط كبير للرياح؛ الأمر الذي يزيد من الإحساس ببروده الطقس خلال اليوم، مع ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2.5 إلى 3.5 متر.

اضطراب حركة الملاحة البحرية 

ومن المتوقع أن تشهد حركة الملاحة البحرية، اضطرابا بالتزامن مع شدة الرياح وارتفاع الأمواج، إذ توقفت عمليات الصيد، وتم منع الصيادين من نزول البحر بمراكبهم خلال موجة الطقس ولحين انتهاء الموجة.

في الشأن ذاته، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، منذ أمس، عدم الحاجة لغلق مينائي الإسكندرية والدخيلة، رغم سوء الأحوال الجوية، حيث لم ترصد الرصدة الجومائية الحاجة، لتوقف حركة دخول وخروج السفن من وإلى الميناء، على أن يتم متابعة الرصدة لمتابعة مدى استقرار الأحوال الجومائية. 

 

طوارئ في الصرف الصحي 

من جانبها أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بقيادة اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف، استمرار حالة الطوارئ في المحافظة لليوم السادس على التوالي، ولحين انتهاء موجة الطقس المتقلبة.