رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الحكومة الليبية يكشف تفاصيل تعرض موكب وزيرة العدل لهجوم مسلح | خاص

وزيرة العدل الليبية
سياسة
وزيرة العدل الليبية
الجمعة 28/يناير/2022 - 08:17 م

قال محمد حمودة، المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إنه يجري التحقيق بشأن تعرض موكب وزيرة العدل الليبية حليمة عبد الرحمن، لإطلاق نار، اليوم الجمعة، حال مرورها بمنطقة السواني في العاصمة طرابلس.

وأضاف حمودة في تصريحات لـ القاهرة 24، أن التحقيقات تسعى للتأكد من معرفة تعرض الوزيرة لمحاولة اغتيال في العاصمة طرابلس، أم تصادف مرورها حال اطلاق نار من أحد الجهات.

وتابع متحدث الحكومة الليبية، أن عملية اطلاق النار لم تسفر عن أي إصابات بموكب الوزيرة، أو بين المدنيين، مشيرا إلى أنه يجري التحري والبحث للتعرف على ملابسات الواقعة، ومعرفة جهة إطلاق النار.  

هجوم عناصر تنظيم داعش الإرهابي على الجيش

وفي وقت سابق، قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن هجوم عناصر تنظيم داعش الإرهابي على الجيش في منطقة جبل عصيدة لا يوجد ربط بينه وبين هجوم التنظيم الإرهابي على سجن الجويران بالحسكة السورية.

وأضاف في تصريحات لـ القاهرة 24، أن تلك العناصر هربت منذ فترة ولجأت للاختباء في جبل عصيدة، إلا أن القوات المسلحة الليبية لاحقتهم حتى أمس الخميس، ليتم القضاء عليهم، والقبض على أحدهم.

وتابع أنه بالفحص تبين أن عناصر التنظيم الإرهابي ينتمون لجنسيات مختلفة، وأنه قائدهم يدعى أبو تميمي الجزائري، مبينا أنه خلال العملية تبين للقوات المسلحة القضاء على 19 إرهابيا، فيما عثر على أشلاء 4 آخرين قاموا بتفجير أنفسهم.

ومن المقرر أن تعقد القوات المسلحة الليبية مؤتمرا اليوم الجمعة للكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي لعناصر تنظيم داعش على إحدى الدوريات الأمنية جنوب ليبيا. 

تابع مواقعنا