رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكاتب سعيد زكي يحصد جائزة أفضل بحث علمي من جامعة عين شمس

الزميل سعيد زكي
ثقافة
الزميل سعيد زكي
السبت 29/يناير/2022 - 11:56 م

حصد الكاتب سعيد زكي، رئيس قسم الثقافة في القاهرة 24 جائزة أفضل بحث علمي منشور بمجلة بحوث الصادرة عن كلية البنات بجامعة عين شمس لعام 2021.

ومن المقرر أن يتسلم الزميل سعيد زكي الجائزة صباح غد الأحد من عميد كلية البنات للعلوم والآداب والتربية في احتفالية كبيرة بمسرح كلية البنات الساعة العاشرة صباحًا، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أيمن محمد صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وبحضور الدكتورة حنان الشاعر، وكيل كلية البنات لشؤون الدراسات العليا بجامعة عين شمس، كما يحضر الحفل أيضا وفد من منظمة المرأة العربية ولفيف من الأساتذة والأكاديميين. 

 

سيرة سعيد زكي

والزميل سعيد محمد زكي باحث وكاتب صحفي وناقد، عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، من مواليد محافظة بني سويف، تخرج في كلية دار العلوم عام 2010، وكان من أوائل دفعته.

والبحث الفائز بالجائزة عنوانه الراوي في روايات ناصر عراق، وهو بحث مستل من رسالة ماجستير بعنوان الفن الروائي عند ناصر عراق، تحت إشراف الأستاذ الدكتور يوسف حسن نوفل، أستاذ النقد والأدب الحديث بجامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة بسمة محمد بيومي، أستاذة الأدب والنقد الحديث المساعد بكلية البنات جامعة عين شمس.

 يواصل سعيد زكي دراساته العليا، حيث إنه بصدد مناقشة أطروحته للماجستير في النقد الأدبي بجامعة عين شمس، وقد عمل بعدد من المواقع والصحف الورقية والإلكترونية، منها اليوم السابع والبوابة نيوز وفيتو، وحاليا يتولى رئيس قسم الثقافة في موقع القاهرة 24.

وكان الزميل سعيد زكي فاز مؤخرا بجائزة إحسان عبد القدوس فرع القصة القصيرة، وهي الجائزة التي أهداها إلى روح والده تأتي اتساقا مع مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.