رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح مثيرة للأتربة وأمطار متوسطة.. طقس غير مستقر بالإسكندرية

الإسكندرية
محافظات
الإسكندرية
الأحد 30/يناير/2022 - 09:25 ص

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأحد، حالة طقس غير مستقرة، وسقوط أمطار مُتوسطة على مناطق متفرقة، مع هبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق متفرقة بنطاق غرب المحافظة، وذلك بالتزامن مع ثالث أيام نوة الكرم.

 

أمطار متوسطة

وطبقًا لتحديثات الخرائط الجوية، تشهد محافظة الإسكندرية أمطارا خفيفة إلى مُتوسطة الشدة على مناطق متفرقة بنسبة حدوث من 40-50 % تقريبا.

 

رياح مثيرة للأتربة

وأشارت الخرائط الجوية، إلى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، وتصل سرعتها إلى 50-60 كم / ساعة، فيما يبلغ ارتفاع الموج على البحر المتوسط 2-2.5 متر تقريبًا.

 

شعور بالصقيع

وتستمر حالة الانخفاض الملحوظ في درجة حرارة الجو، وتكون العظمي 14° والصغرى 6°، كما تشهد الأجواء حالة من الصقيع، خاصة في مناطق غرب الإسكندرية.

 

استمرار حالة الطوارئ

وذكرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه نظرًا لاستكمال موجة عدم الاستقرار، فقد تم رفع حالة الطوارئ القصوى ونشر جميع فرق ومعدات الشركة في الشوارع والميادين الرئيسية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، والعمل على سرعة تصريفها، فضلًا عن تطهير الشنايش؛ التي كانت قد امتلأت بالمياه خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الأمطار الغزيرة.

كان اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الإسكندرية للصرف الصحي، قد حذّر منذ أيام جميع فرق الطوارئ المتمركزة في الشوارع والميادين الرئيسية، بضرورة توخي الحذر من تداعيات الأمطار والرياح وما ينتج عنهما، مع الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.