رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ورش فنية وفعاليات ثقافية.. تعرف على نشاطات ثقافة قنا

جانب من الفعاليات
ثقافة
جانب من الفعاليات
الأحد 30/يناير/2022 - 01:10 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة؛ باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد، حيث عقد قصر ثقافة قوص احتفالية بمناسبة عيد الشرطة، تضمنت محاضرة بعنوان يناير نقطة انطلاقة في تاريخ مصر، والتي حاضرتها أسماء عطا.

وأكدت أن أحداث يناير؛ نقطة انطلاق حقيقية في تاريخ مصر، حيث كانت لها نتائج في جميع المجالات وخاصة في المجال الثقافي والفني والاجتماعي والسياسي، كما عقدت أمسية شعرية شارك فيها أحمد الشباط، والشاعر عبيد أبو الري، وقدم كل منهم قصائد ومربعات من الاشعار الوطنية.

كما عقد قصر ثقافة قنا؛ ندوة بعنوان قراءات ثقافية حول أحداث يناير؛ شاركت بها فاطمة عبد ربه، ومحمد عبد الله، وقدم كل منهما رؤية للمشهد الثقافي ودلالة هذا اليوم وميدان التحرير، واستعرضا عددا من المحاور والأبعاد التي حملتها أجندة الثوار، مؤكدين أن المستوى الثقافي كان ملهما للثوار.

ونظّم بيت ثقافة دشنا بروضة عبد الرحيم العلمية بدشنا؛ ورشة أدبية بعنوان فن القصة القصيرة، تحدث صابر حسين عن عناصر القصة القصيرة، وأهمية عنصر التشويق والإثارة في القصة القصيرة، وتناول عنصر اللغة في القصة القصيرة، وتقسيم اللغة في القصة إلى عنصري السرد والحوار.

فنون تشكيلية ضمن فعاليات ثقافة قنا

نفّذ قصر ثقافة نجع حمادي؛ ورشة فنون تشكيلية بعنوان رسومات عن 25 يناير؛ قامت هناء محمد بعمل نموذج من الكولاج؛ يعبر عن هذا الحدث، كما نفذ قصر ثقافة أبو دياب غرب؛ ورشة فنية، بعنوان رجل الشرطة في عيون الفنان التشكيلي تنفيذ مصطفي يس عمر.

تابع مواقعنا