رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء الاستعدادات لعزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق │ صور

عزاء ياسر رزق
سياسة
عزاء ياسر رزق
الأحد 30/يناير/2022 - 04:19 م

بدأت منذ قليل، الاستعدادات لعزاء الكاتب الراحل ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق، بمسجد المشير  طنطاوي بالتجمع الخامس‏.

وأقيمت جنازة الكاتب الصحفي  ياسر رزق،  بعد ظهر الخميس الماضي، بمسجد المشير، بحضور المئات من أصدقائه ومحبيه، في جنازة شهدت بكاء العديد منهم على خسارته.

كما أقامت أسرة الكاتب الراحل، عزاءً شعبيا أول من أمس، الخميس، بمسقط رأسه بمدينة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية، وحضره المئات من أهالي محافظة الإسماعيلية، وقياداتها الشعبية والتنفيذية.

وكشفت أماني ضرغام  أرملة الكاتب الصحفي ياسر رزق، تفاصيل مؤثرة في الساعات الأخيرة قبل وفاته، قائلة: الراحل كان يتابع مع طبيب فرنسي، وكان من المقرر أن يحصل على ست جرعات علاج إشعاعي ومناعي، مرجحة أن يكون هذا هو السبب الذي أدى بقلبه إلى أنه لم يتحمل هذا العلاج، حيث أصيب بالإرهاق.

استعدادات عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق
استعدادات عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق

وأوضحت أماني ضرغام في مداخلة هاتفية، خلال برنامج كلمة أخيرة؛ الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن كفاءة عضلة القلب تراجعت من 52-إلى 401 وهو فارق كبير جدا، وأنه كان من المقرر له أن يجري عملية قسطرة، حيث عانى الراحل من ضيق التنفس، وعدم القدرة على النوم بانتظام، قائلة: كنت متصورة أن الأمور عادية.

وارتبط الكاتب الصحفي ياسر رزق بعلاقة قوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 2011، حيث كان الرئيس السيسي يشغل وقتها منصب مدير المخابرات الحربية، بينما يشغل رزق منصب رئيس تحرير الإصدار اليومي في أخبار اليوم.

وظل الكاتب الصحفي ياسر رزق على تلك العلاقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توليه منصب وزير الدفاع خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وحتى بعد الإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين من السلطة في مصر، حيث أجرى ياسر رزق الحوار الأول مع الرئيس السيسي لوسائل الإعلام والصحافة في مصر.