رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس القطاع الديني بالأوقاف: هناك حالات اختناق بسيطة جراء حريق الحسين

حريق الحسين
أخبار
حريق الحسين
الأحد 30/يناير/2022 - 11:51 م

كشف هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تفاصيل الحريق الذي نشب بمحيط مسجد الإمام الحسين، بمنطقة المشهد الحسيني بالقاهرة وحالة مسجد الحسين من الحريق.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية أم بي سي مصر، إن مسجد الحسين لم يتضرر جراء الحريق الهائل بجواره، وقوات الحماية المدنية اقتربت من السيطرة على الحريق، مشيرا إلى أن هناك حالات اختناق بين المتواجدين لكن كلها بسيطة.

ودفعت قوات الحماية المدنية منذ قليل، بالعديد من سيارات الإطفاء والإسعاف للسيطرة على الحريق، بعدما تلقت غرفة النجدة بلاغا باندلاع حريق بجوار مسجد الإمام الحسين في القاهرة، وتم إخطار غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وتم الدفع بسيارات إطفاء لإخماد الحريق المندلع.

وتبذل قوات الحماية المدنية والأهالي، مجهودا كبيرا للسيطرة على الحريق الذي اشتغل داخل الشقق، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من جراء الحريق في عمارة الأوقاف بمحيط مسجد الإمام الحسين.

مسجد الحسين

بني مسجد الحسين في عهد الفاطميين سنة 549 هجرية الموافق لسنة 1154 ميلادية تحت إشراف الوزير الصالح طلائع، ويضم المسجد 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلي، وبابًا آخر بجوار القبة ويعرف بالباب الأخضر.