رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صحة المنيا: الكشف على 542 ألف سيدة خلال 2021

الكشف على سيدات بالمنيا
أخبار لا تهمك
الكشف على سيدات بالمنيا
الإثنين 31/يناير/2022 - 02:44 م

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة مستمرة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لدعم صحة المرأة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان، حرصًا على سلامة وصحة المرأة المصرية.

الكشف على 542 ألف سيدة بالمنيا

من جانبه، أشار الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الاثنين، إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تم إجراء الفحوصات الطبية لها خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بلغ 542 ألف و132 سيدة بنطاق المحافظة، مؤكدا أن المبادرة تهدف إلى تقديم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات من أبناء المحافظة بالمجان.

منسق المبادرات الصحية بالمنيا: الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية

في نفس السياق، قال الدكتور أحمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، إن المبادرة تهدف إلى الكشف على الأمراض المزمنة غير السارية مثل أمراض السمنة - ارتفاع ضغط الدم - أمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائي في الدم، وإجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى المنيا العام - مغاغة المركزي - مستشفى ملوي، حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل اشعة والتحاليل المتقدمة إلى مركز الأورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا.
 


وفي ذات السياق، أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 37 مليون و190 ألفا و384 مواطنا بالجرعة الأولي للقاح كورونا، و25 مليون و928 ألفا حصلوا على الجرعة الثانية، بينما 618 ألفا و761 مواطنا حصلوا على الجرعة الثالثة، وبلغ اجمالي الجرعات التي تم صرفها للمواطنين 63 مليونا و737 ألفا و501 جرعة حتى الآن.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال إنه يمكن الحصول على لقاح كورونا بعد التعافي من الإصابة بأوميكرون بعد التعافي بمدة شهر.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاح آمن وهام وهو أضمن وسيلة للحماية من عدوى كورونا بشكل عام.