الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء ممشى المنصورية السياحي ليضاف للطرق المطورة بالجيزة | فيديو

صورة أرشيفية
أخبار
صورة أرشيفية
الإثنين 31/يناير/2022 - 07:14 م

نفذت محافظة الجيزة أعمال تطوير شامل لطريق وممشى المنصورية ليظهر بشكل حضاري، وذلك بعد سنوات من تراكم المخلفات وظهور الطريق يشكل غير لائق ويأتي ذلك بالتوازي مع أعمال التطوير التي يشهدها امتداد طريق المنصورية بنطاق حي الهرم وكرداسة، وذلك ضمن أعمال تطوير الميادين والشوارع في إطار خطة التطوير الشاملة التي تشهدها العديد من القطاعات. 

أعمال التطوير للممشى السياحي

وأوضحت محافظة الجيزة، أن أعمال التطوير التي شهدها الممشى السياحي بطول 1200 م شهدت دعمه بمسطحات خضراء وأشجار ومقاعد للجلوس ليكون متنفسًا للمواطنين وأعمدة إنارة ديكورية وتحقيق تنسيق عام ورؤية حضارية للممشى بالإضافة إلى تركيب إنترلوك وأرصفة للمشاة، وإنشاء أكشاك حضارية ونقاط خدمية للمواطنين، ولتحقيق عائد استثماري ويأتي ذلك استكمالًا لأعمال التطوير الجارية بعدد من القطاعات بمحافظة الجيزة.

وأضافت محافظة الجيزة أن مكونات مشروع التطوير شملت إنشاء 5 برجولات و10 أكشاك ومطاعم حضارية، و52  مقعد خرساني و120 عامود إنارة جمالي.

ويذكر أنه خلال الشهور الماضية حقق الطريق نجاحا كبيرا في امتصاص الكثافات المرورية للقادم من شارع الأهرام حيث يعد أحد التحويلات المرورية البديلة لأعمال الغلق التي شهدها شارع الأهرام لتنفيذ مشروع الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق ومساهمته في تحويل حركه سير المركبات إلى محور محمد أنور السادات.

وفي وقت سابق، اطلع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على مجهودات مركز الواحات البحرية في عدد من الطرق، ضمن تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، حيث تم رصف طريق الأبراج بمدينة الباويطي بطول 1.5كم، بالإضافة إلى الانتهاء من فرش طبقة السن بالطريق المؤدي إلى منطقة التعمير، للربط مع طريق الأبراج، وجار رصف طريق الحاج وطني بطول 800م تقريبًا، للربط مع طريق مستشفى الواحات. 

تابع مواقعنا