الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: انتهاء مشروع مودة من تدريب 54 ألف طالب خلال الفصل الدراسي الأول بالجامعات | صور

تدريبات مودة
أخبار
تدريبات مودة
الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 12:57 م

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، انتهاء المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية مودة، من تدريب 54 ألف طالب وطالبة، خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022 على مستوى 10 جامعات، وذلك من خلال 726 تدريبًا نفذها 172 عضو هيئة تدريس، تم إعدادهم من قبل المشروع كمدربين معتمدين، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

واعتمدت التدريبات على أساليب التعلم الحديثة، حيث تم تنفيذ مجموعة متنوعة ومختلفة من الأنشطة مع المشاركين، بهدف توسيع دائرة التعلم التي تضمن مشاركة جميع المتدربين في العملية التدريبية.

 

ونفذ تلك التدريبات، نُخبة من الكوادر التدريبية في مختلف التخصصات، التي يعمل عليها المشروع ومنها الجوانب النفسية والاجتماعية في الحياة الأسرية، والتي تشمل محاور مهمة تساعد المقبلين على الزواج وحديثي الزواج، على تأسيس كيان أسري سليم وسوي. 

تدريبات مودة

وأوضحت التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها، منذ قليل، أنه من القيم التي يعمل البرنامج على نشرها أسس اختيار شريك الحياة، والتعريف بمفهوم الزواج والجاهزية الشخصية والنفسية والمالية له، وأشكال التواصل الإيجابي والتفاهم بين الطرفين، والأساليب العلمية المختلفة لحل المشاكل الأسرية، وطرق إدارة الموارد المالية، بالإضافة إلى أساليب التربية الإيجابية للأبناء.

 

وأكدت الدكتورة راندا فارس، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية مودة، أن المشروع يوفر تدريبات في مختلف المحافظات في المناطق الحضرية والريفية، وذلك بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الوزارات الشريكة والمعنية، وصندوق تحيا مصر، ومؤسسات المجتمع المدني والمتطوعين.

وأضافت فارس، أن التدريبات تهدف إلى تدعيم الشباب بالمعلومات والمعارف اللازمة، والتي تُسهم في تأسيس كيانات أسرية سويّة قادرة على التعامُل بشكل إيجابي مع المشكلات وتعتمد على التواصُل الإيجابي بين جميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى التركيز على أهمية إجراء الفحص الطبي ما قبل الزواج، وتأخير الطفل الأول، وضرورة تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات وتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة.

تدريبات مودة
تدريبات مودة
تابع مواقعنا