الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تعرض فتاة لـ ابتزاز إلكتروني جديد بالشرقية | فيديو

فتاة التي تعرضت لابتزاز
حوادث
فتاة التي تعرضت لابتزاز إلكتروني
الأربعاء 02/فبراير/2022 - 10:24 ص

تكررت مأساة الابتزاز الإلكتروني الذي تتعرض له الفتيات والنساء بنشر أكاذيب مُفبركة لا تمت إلى الواقع بصلة، إذ تعرضت الطالبة أماني أحمد فاضل؛ المقيمة بمحافظة الشرقية إلى عملية ابتزاز إلكتروني بعد إنشاء عدد من الحسابات الشخصية المُفبركة باسمها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ونشر منشورات لا تمت لها بصلة عبر تلك الحسابات.


أماني تروي تفاصيل تعرضها للابتزاز

وقالت الطالبة أماني، إنها غير قادرة على استيعاب ما تعرضت له، إذ تفاجأت منذ شهر ونصف بحساب على موقع فيس بوك باسمها، وهو ما دفعها لنشر تعليق عبر حسابها الرسمي بأن الحساب مفبرك، ودعت صديقاتها وأقاربها لـ حظره.

وأضافت الفتاة أن بعض الحسابات المفبركة تعمل على تشويه صورتها، من خلال نشر أكاذيب وصور لا تخصها لكنها مكتوب عليها بعض التعليقات الخادشة للحياء، وصور مخلّة وصور فاضحة أخرى لسيدات لا تعرفهن، فضلًا عما عانته من ابتزاز عائلي لأسرتها، وسب وشتم الأسرة.

تفاصيل تعرضها للابتزاز


وأوضحت الطالبة أنها بدأت في التفكير بالتوجه لمباحث الإنترنت، وتحرير محضر بالواقعة، مؤكدة أنها وجدت دعما كبيرا من والديها وأشقائها، وخلال شهر ديسمبر الماضي تم تحرير محضر بالواقعة.

وأشارت إلى أنه خلال فترة زمنية قصيرة، نجحت الأجهزة الأمنية في تحديد هُوية الفتاة؛ التي فبركت الحسابات الشخصية لها، وتم ضبطها، لكن فيما بعد خرجت بضمان محل إقامتها، لافتة إلى أن الفتاة المتهمة لا تربطهما علاقة صداقة بل علاقة سطحية للغاية، كما أنها تقطن بنفس المنطقة بعيدًا عن منزل أسرتها.

وأعربت الطالبة عن سعادتها لسرعة استجابة الأجهزة الأمنية وسرعة تحديد هوية المتهمة، ووجهت الشكر لرجال وزارة الداخلية في سرعة اتخاذ الإجراءات.

تابع مواقعنا