رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إصابة خيري بشارة بـ كورونا تمنعه من حضور ندوته بـ معرض الكتاب

خيري بشارة
ثقافة
خيري بشارة
الأربعاء 02/فبراير/2022 - 08:43 م

كشف مسؤولي معرض القاهرة الدولي للكتاب، عن سبب تغيب المخرج الكبير خيري بشارة، عن ندوته التي كان من المقرر انعقادها اليوم في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في السادسة مساء، تحت عنوان آفاق من التجريب والسينما.

وأكد مسؤولي معرض القاهرة الدولي للكتاب في تصريح للقاهرة 24، أن سبب غياب خيري بشارة عن الندوة، هو إصابته بفيروس كورونا، مما اضطره للإلغاء الندوة، والاتصال بالمسؤولين عن التنظيم لإبلاغهم هذا الخبر، الذي فوجئ به الحضور، الذين انتظروا قدومه في الصالة الرئيسية بالمعرض.

الجدير بالذكر أن خيري بشارة، هو أحد أهم المخرجين المتواجدين على الساحة الفنية، حيث قام بإخراج العديد من الأفلام الهامة، منها: يوميات نائب في الأرياف، والأقدار الدامية، ويوم مر ويوم حلو، وكابوريا، ورغبة متوحشة، وايس كريم في جليم، وأمريكا شيكا بيكا، وحرب الفراولة، وقشر البندق، وليلة على القمر، وغيرهم.

 

معرض الكتاب في دورة استثنائية ‏ 

يشارك في معرض الكتاب هذا العام 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلًا من 51 دولة، ويأتي تحت شعار ‏هوية ‏مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، للتعبير عن الفترة الحالية والتحديات الكبيرة التي تواجه الجميع، ومن المقرر أن تستمر ‏فعاليات ‏المعرض المتنوعة؛ التي تقام على مدار الساعة في صالات  الحدث الكبير، حتى 7 فبراير 2022.‏ ‏ 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في تلك الدورة الاستثنائية، بزيادة يوم كامل عن المعتاد خلال السنوات السابقة، وذلك ‏لإعطاء ‏فرصة، لزيارة أكبر قدر من الجمهور لأروقته، دعمًا للناشرين، بعد فترة الجائحة الصعبة؛ التي أصابت سوق النشر، تزامنا مع الخسائر المادية.

تابع مواقعنا