رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تقلبات جوية وأمطار بـ طقس الإسكندرية اليوم.. وشركة الصرف الصحي ترفع حالة الطوارئ

تقلبات طقس الإسكندرية
محافظات
تقلبات طقس الإسكندرية
الخميس 03/فبراير/2022 - 09:04 ص

تشهد حالة الطقس بالإسكندرية، اليوم الخميس، موجة من التقلبات الجوية بسقوط أمطار مع نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وذلك بعد هدنة على مدار ساعات منذ أمس الأربعاء.


رفع حالة الطوارئ

 

وقالت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنها قامت برفع حالة الطوارئ من جديد، مشيرة إلى توقعات سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، ونشاط للرياح بحيث تصل سرعتها 50- 60 كيلومترا في الساعة، فيما يبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط بين 2.5 و3.5 متر.

 

أمطار ورياح

 

وأشارت شركة الصرف الصحي، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة، تزداد غزارتها مع تقدم ساعات النهار، قد تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بسقوط حبات البرد على مناطق متفرقة.

فيما تستمر حالة الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، حيث تكون العظمى 16 درجة، والصغرى 11 درجة، مع نشاط للرياح، مما يزيد من الشعور بالصقيع خاصة مع ساعات الليل.


استعدادات الصرف الصحي

ومن جانبه، أعلن محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات، اعتبارًا من مساء اليوم الأربعاء ولحين انتهاء حالة عدم استقرار الطقس.

تطهير الشنايش

كما يستمر على مدار الساعة مع العمل على تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب المحطات، استعدادًا لهطول الأمطار، طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، مع تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

تحذير لفرق الطوارئ

وفي سياق متصل، حذرت في بيان لها، شركة الصرف الصحي،  فرق الطوارئ المتمركزة في الشوارع والميادين الرئيسية بضرورة توخي الحذر من تداعيات الأمطار والرياح وما ينتج عنهما، بالإضافة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخي أقصي درجات الحيطة والحذر أثناء العمل.