رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القومي للحوكمة: نستهدف تدريب 500 موظف من قيادات القطاع الحكومي خلال 2022

اجتماع المعهد القومي
اقتصاد
اجتماع المعهد القومي للحوكمة
الخميس 03/فبراير/2022 - 11:34 ص

أوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة، أنه تم عقد مبادرة كن سفيرًا لنشر الوعي بالتنمية المستدامة، مشيرة إلى تدريب نحو 1100 شاب وشابة خلال 2020-2021، بالإضافة إلى تدريب عدد من أفراد القطاع الخاص والإعلاميين، ومستهدف تدريب نحو 500 موظف من قيادات القطاع الحكومي خلال 2022.

يأتي ذلك ضمن  مبادرات وآليات التوعية بالتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والحوكمة، خلال مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

برنامج القيادات النسائية الإفريقية 

وعلى مستوى القارة الأفريقية؛ أشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إلى برنامج القيادات النسائية الأفريقية والذي تم تنفيذ النسخة الأولى منه وتدريب 100 قيادة نسائية من 35 دولة أفريقية، والنسخة الثانية والتي تمت Online لتدريب 112 سيدة من 37 دولة أفريقية.


 كما أشارت إلى مختبر الابتكار المستدام كأول مختبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا والذي يتم بالتعاون مع حاضنة أعمال جامعة القاهرة بهدف احتضان الابتكارات والمشروعات الناشئة التي تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تجارب الدول الرائدة 


وأوضحت شريف أن المعهد يؤمن بقيمة تبادل الخبرات مع المؤسسات الدولية والاستفادة من تجارب الدول الرائدة في مجالات الإدارة والحوكمة والارتقاء بمستوى العاملين بالجهاز الإداري، مشيرة إلى أنه تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع مؤسسات محلية ودولية متميزة لتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية، وصلت إلى 22 شراكة جديدة خلال 2021.

تابع مواقعنا