رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس الثاني ينعى وفاة القمص مكاريوس معوض كاهن كنيسة الإسكندرية

القمص مكاريوس عوض
دين وفتوى
القمص مكاريوس عوض
الجمعة 04/فبراير/2022 - 07:05 م

نعى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ وفاة القمص مكاريوس معوض كاهن كنيسة السيدة العذراء بالدخيلة، التابعة لقطاع كنائس غرب الإسكندرية، عن عمر تجاوز 86 سنة وبعد خدمة كهنوتية دامت لـ 48 سنة.

وجاء في نص برقية التعزية: نتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، ولمجمع كهنة الإسكندرية، في نياحة الأب المبارك القمص مكاريوس معوض. ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته، ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

ورحل اليوم، الأب القمص مكاريوس معوض كاهن كنيسة السيدة العذراء بالدخيلة، التابعة لقطاع كنائس غرب الإسكندرية، عن عمر تجاوز 86سنة وبعد خدمة كهنوتية دامت لـ 48 سنة.

القمص مكاريوس معوض

ولد الأب المتنيح في 51 نوفمبر 1935، وسيم كاهنًا في 27 يناير 1974 بيد المتنيح البابا شنودة الثالث، بينما رُسِم برتبة القمصية في 3من أكتوبر 2012 بيد نيافة الأنبا باخوميوس قائمقام البطريرك وقتها.
وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسته في الثالثة من بعد ظهر اليوم، بحضور صاحبي النيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، وعدد كبير من الآباء كهنة الإسكندرية.

البابا تواضروس يكرم شباب مبادرة كنائس القبة

في سياق آخر، كرم قداسة البابا تواضروس الثاني أمس، الحاصلين على المركز الأول في مبادرة شبابنا بيقرا التي أطلقها قطاع كنائس حدائق القبة والوايلي والعباسية في شهر نوفمبر من العام الماضي.

وأقيم حفل التكريم في مركز لوجوس بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وتضمنت فقراته التي قدمتها الإعلامية دينا عبد الكريم فيلم تسجيلي بعنوان ما قبل المبادرة وفيلم آخر تناول أثر المبادرة على الفرد والأسرة والكنيسة من خلال خبرات المشاركين في المبادرة.

تابع مواقعنا