الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: إعدام 387 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أغذية منتهية الصلاحية
أخبار
أغذية منتهية الصلاحية
الأحد 06/فبراير/2022 - 11:36 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 386 طن و974 كيلوجرام أغذية، بالإضافة إلى 12 ألفا و765 لترا من العصائر والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال عدة حملات الوزارة شنتها الوزارة، بالتعاون مع مباحث التموين، بداية من شهر نوفمبر 2021 وحتى يناير الماضي.

الصحة تشن حملات لضبط الأغذية الفاسدة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين من خلال التأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية.

أغذية غير صالحة

المرور على 12785 منشأة غذائية

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إلى أن الحملة تضمنت المرور على 12785 منشأة غذائية ما بين مطاعم وفنادق، مخابز، وثلاجات تخزين، لافتا إلى تحرير 9861 محضرا بالمخالفات التي تم رصدها.

وبدورها، قالت الدكتورة مايسة حمزة رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة، إن فرق التفتيش على سلامة الغذاء قامت بسحب 25986 عينة أغذية مختلفة وأرسلت للمعامل لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، كما تم 77 طنا و202 كيلوجرام أغذية متنوعة، بالإضافة إلى 13325 لتر للشك في صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم التوعية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، في محافظة البحر الأحمر، ضمن أسبوع التوعية الصحية بمحافظات صعيد مصر، الذي أطلقه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان.

تابع مواقعنا