رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إم جي وهيونداي في الصدارة.. قائمة أكثر 10 علامات مبيعًا بقطاع السيارات الملاكي

السيارات الملاكي
سيارات
السيارات الملاكي
الإثنين 07/فبراير/2022 - 10:25 ص

تعتبر السيارات الملاكي أهم قطاع في سوق السيارات المصري، وبدوره كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك، عن حجم مبيعات علامات السيارات في السوق المصري خلال العام الماضي 2021، وذلك لشريحة السيارات الملاكي أو ما تعرف بـ سيارات الركوب.

وحسب أميك، ارتفعت  مبيعات سيارات الركوب خلال العام الماضي بنسبة وصلت إلى نحو 28 %، حيث سجلت 290،846 وحدة، بدلًا من 231،238 سيارة في العام الذي سبقه 2020.

 

أكثر 10 علامات سيارات مبيعًا في فئة السيارات الملاكي

ويرصد القاهرة 24 أكثر 10 علامات تجارية حقووا مبيعات ضخمة في السوق المحلي عبر شريحة سيارات الركوب، وهم يأتوا على النحو التالي:

 

هيونداي

وأوضح أميك، أن علامة هيونداي الكورية تصدرت قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لـ السيارات الملاكي في السوق المحلي، حيث استحوذت على 11،6% من إجمالي فئة سيارات الركوب.

ويطرح وكيل علامة هيونداي الكورية طرازات عديدة تابعة للعلامة، وفي مقدمتهم، توسان، النترا HD، I20، أكسنت RB المجمعة محليًا، وغيرهم.

إم جي

بينما  استحوذت علامة إم جي الصينية على المرتبة الثانية بنسبة 11%، وهي تقدم باقة من السيارات المختلفة التابعة للعلامة، وهم كالتالي:

  • إم جي HS، تنتمي إلى شريحة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.
  • إم جي 5، إم جي 6، وهما يصنفان من فئة الطرازات السيدان.
  • إم جي RX5، تندرج تحت عائلة السيارات الـ SUV.

 

نيسان

على صعيد آخر، جاءت علامة نيسان الكورية في المركز الثالث بنسبة وصلت إلى 10،4% من إجمالي مبيعات سيارات الملاكي، تطرح مجموعة سيارات من ضمنها، صني، سنترا، قشقاي، وغيرهم.

تويوتا

أما علامة تويوتا اليابانية حصلت على المركز الرابع بنسبة 8،6%، وتقدم طرازات مميزة من بينهم كورولا، ياريس، بيلتا، روميون، وغيرهم.

 

كيا

كما وصلت نسبة مبيعات علامة كيا الكورية لشريحة السيارات الملاكي إلى 7.7%، لتأتي في المرتبة الخامسة، وهي تقدم سيارات متنوعة مثل جراند سيراتو، سبورتاج، إكسيد، وغيرهم.

رسم بياني لأكثر علامات السيارات مبيعًا في السيارات الملاكي

شيري

في السياق ذاته، بلغت نسبة مبيعات علامة شيري الصينية إلى 7،6%، لتسجل في المرتبة السادسة، وهي تضم طرازات أريزو 5، تيجو 3، تيجو 7.

 

سوزوكي

بينما حصلت علامة سوزوكي اليابانية على المرتبة السابعة بنسبة وصلت إلى 7،3%، ويحرص وكيلها على تقديم باقة من الطرازات المتنوعة، والتي تختلف ما بين السيدان، الهاتشباك، الـSUV.

ومن بين سيارات سوزوكي في مصر سياز، سويفت، ديزاير، أريتجا، بالإضافة إلى طراز فيتارا.

 

بيجو

بينما جاءت مبيعات علامة بيجو الفرنسية في المرتبة الثامنة بنسبة 5،9%، علمًا أنها تطرح طرازات متنوعة ومن ضمنها بيجو 301، بيحو 3008، بيحو 5008، وغيرهم.

 

فيات

فيما جاء ترتيب علامة فيات الإيطالية في المرتبة التاسعة بنسبة 5،9%، مع العلم أنها تقدم طرازات مختلفة، وعلى رأسهم تيبو، فيات 500، وغيرهما.

 

شيفروليه

وأخيرًا، سجلت مبيعات علامة شيفروليه الأمريكية في المرتبة العاشرة بنسبة 4%، ومن بين سياراتها لفئة الركوب، أوبترا، كابتيفا، ماليبو.