رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إلهام شاهين وسامح الصريطي ينعيان المخرج أحمد يحيي بكلمات مؤثرة

المخرج أحمد يحيي
فن
المخرج أحمد يحيي
الإثنين 07/فبراير/2022 - 02:39 م

حرصت الفنانة إلهام شاهين، على نعي المخرج أحمد يحيى، الذي رحل عن عالمنا اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفه العديد من الأعمال المميزة.

ونشرت إلهام شاهين، صورة للراحل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وعلقت قائلة: الله يرحم المخرج الكبير أحمد يحيى، قدمت معه فيلم مراهقون ومراهقات ثم فيلم سجين67 وأيضا مسلسل نعم ما زلت آنسة وأعتز جدا بكل أعمالي معه فهو مخرج كبير ومتميز، ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب.

منشور إلهام شاهين

كما قدم الفنان سامح الصريطي، على نعي المخرج أحمد يحيي في بيان خاص له، وقال: إننا فقدنا فنانًا أثرى حياتنا السينمائية بالعديد من الأعمال الراقية، وصديقًا رقيق القلب دمث الخلق.

المخرج أحمد يحيى 
ويعد المخرج الراحل أحمد يحيى من أهم مخرجين مصر والوطن العربي الذي ترك إرثًا فنيا كبيرا ومؤثرا في الجمهور والفن العربي.

أعمال أحمد يحيي

وبدأ المخرج أحمد يحيي حياته كمساعد مخرج، حيث شارك مع مخرجين عظماء منهم المخرج حلمي حليم، وبعد رحيله قرر العمل كمخرج وقدم أعمال فنية كبيرة منهم: فيلم العذاب امرأة، فيلم المراهقون والمراهقات، حتى لا يطير الدخان، كركون في الشارع، الصبر في الملاحات.

وحصل أحمد يحيى على العديد من الجوائز وكان المخرج المفضل لرشدي أباظة وفريد شوقي، وقدم ما يقرب من 50 عملا منها كراركون في الشارع ويا عزيزي كلنا لصوص وغيرها من الأعمال.