رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجمعية الأمريكية تحذر.. إذا لاحظت تلك الأعراض على بشرتك عليك فحص الدم فورًا

فحص الدم
صحة وطب
فحص الدم
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 08:45 ص

تظهر الكثير من الأعراض على البشرة ومنها الطفح الجلدي ولكن لا يعرف السبب وراء ظهورها، فقد تكون هناك مجموعة واسعة من الأسباب وفي الغالب تشخص بالحساسية.

الصدفية ناتجة عن أمراض المناعة الذاتية

 

ويحذر الخبراء أن هناك مشاكل جلدية شائعة، قد تكون شكل من أشكال أمراض المناعة الذاتية، فإذا لاحظت وجود الصدفية على جلدك، فلا بد من إجراء فحص الدم، ووفقًا لـBest Life.


ووفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AADA)، يعاني نحو 80% من المصابين بالصدفية من حالات خفيفة أو متوسطة، وعلى الرغم من ذلك، يحذر الخبراء من أن الصدفية هي أحد أمراض المناعة الذاتية، ومرتبطة بالعديد من اضطرابات المناعة الذاتية الأخرى.

 

فإذا كنت مصابًا بالصدفية فيجب أن يتم فحصك لمعرفة الأمراض الأخرى التي قد تكون عرضة لها بسبب الحالة الجلدية.

الإصابة بالاضطرابات الأخرى

 

ويوضح الخبراء أنه إذا كنت مصابًا بالصدفية، فقد تكون أكثر عرضة للإصابة بعدة اضطرابات أخرى، على سبيل المثال البهاق والسكري والتهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي والتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض التهاب الأمعاء.

التهاب المفاصل الروماتويدي 


وتحذر AADA من أن احتمالات إصابتك بالتهاب المفاصل الروماتويدي مرتفعة بشكل خاص، حيث يبلغون بأن ما يصل إلى 30% من المصابين بالصدفية يعانون من التهاب المفاصل الذي ينتج عنه أعراض التهاب المفاصل.

 

الفحوصات المطلوبة

 

كما أن فحص التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض المناعة الذاتية الالتهابية الأخرى قد يتطلب سلسلة من اختبارات الدم، قد يشمل ذلك اختبار عامل الروماتويد، واختبار مضاد لـ CCP، واختبار معدل ترسيب كرات الدم الحمراء، ويمكن أكثر من ذلك.