رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الإيطالي يعلن رغبته في استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2032

بطولة كأس الأمم الأوروبية
رياضة
بطولة كأس الأمم الأوروبية
الإثنين 07/فبراير/2022 - 08:45 م

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عن عزمه تقديم طلب استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2032"، بعد حصوله على الضوء الأخضر من الحكومة الإيطالية.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ دقائق: "قدم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الأيام الأخيرة، تعبيرًا عن الاهتمام بتنظيم كأس الأمم الأوروبية 2032، وقبل الموعد النهائي المحدد في 23 مارس بفترة طويلة.

وأضاف الاتحاد الإيطالي: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن استعداده للتنافس على تخصيص بطولة أوروبا، واستضافة المنافسة، في بلدنا في عامي 1968 و1980 (بالإضافة إلى السباقات الأربعة من الإصدار المتنقل الأخير).

وتابع: كما كان متوقعًا في الأسابيع الأخيرة من قبل الرئيس جابرييل جرافينا، بمجرد أن أصبح التنازل المتزامن لمباريات 2028 و2032 رسميًا من قبل منظمة كرة القدم القارية الرائدة، أعرب اتحاد كرة القدم عن تفضيله لطلب وتخطيط تحديث إطار المصنع الوطني من خلال إنشاء ملاعب جديدة وإعادة هيكلة الموجودة في إطار زمني أوسع.

وأتم الاتحاد الإيطالي في بيانه: إن التنظيم الممتاز لمباريات يورو 2020 التي استضافتها روما والتصميم على الرغبة في إعادة بطولة دولية كبيرة إلى بلادنا دفع الرئيس جرافينا إلى إضفاء الطابع الرسمي على الفور على موقف اتحاد كرة القدم.

ومن المقرر أن يغلق باب تقدم طلبات الاستضافة لبطولتي كأس الأمم الأوروبية 2028 و2032 يوم 12 أبريل المقبل، حسب الموعد المحدد سلفًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، بينما سيتم الكشف الدول المستضيفة في شهر سبتمبر المقبل.