الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإنتاج الحربي يطالب طلاب الجامعات بالوقوف خلف القيادة السياسية من أجل مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 30/يناير/2019 - 12:08 م

أكد اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الشباب هم ثروة مصر وذخيرتها في مواجهة التحديات والوصول إلى المستقبل الواعد، لافتًا إلى حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب.

وأوضح العصار، خلال لقائه مع طلاب الجامعات بمنتدى شباب الجامعات المصرية المنعقد بمعهد إعداد القادة، أن اهتمام الدولة بالشباب يتضح في تخصيص عامٍ للشباب، وإنشاء أكاديمية وطنية لتدريبهم وتأهيلهم للقيادة، فضلا عن الاستعانة بهم في مناصب نواب الوزراء والمحافظين من أجل تمكينهم.

وطالب وزير الإنتاج الحربي الطلاب بضرورة اليقظة والوعي بحجم التحديات التي تواجهها مصر، مشيرًا إلى أن حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية تستدعي وقوف الجميع خلف قيادته السياسية لمواصلة المسيرة وتحقيق أمل المصريين.

كما استعرض الوزير دور الوزارة في خدمة المجتمع المصري وتاريخ نشأتها، مشيرًا إلى أن رؤية وزارة الإنتاج الحربي تهدف إلى دعم الجهات والمؤسسات الحكومية وفقًا لإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، لافتًا إلى طموح الوزارة في خلق منظومة صناعية متطورة تسهم في تطوير الصناعة على نحو يدعم الاقتصاد المصري.

وأشار العصار إلى أن خطة تطوير الوزارة بدأت بالاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى التعاون مع الجامعات والجهات البحثية، والشركاء الأجانب، موضحًا أن الوزارة تعاونت مع شركات من بيلاروسيا في إنتاج أجهزة إلكترونية وأخرى أمريكية لانتاج بوابات أمنية عالية الجودة، لافتًا إلى التعاون مع المراكز البحثية المصرية في إنتاج عدادات كهربائية ومحطات تحلية مياه بطاقة من 4 إلى 20 مترا مكعبا من  المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وأكد العصار حرص الوزارة على الاستفادة من العلماء المصريين بالخارج في التعرف على الجديد في مبادئ الثورة الصناعية الرابعة، موضحًا أن تطوير العمل داخل الوزارة أسهم في مضاعفة الإنتاج وزيادة جودته، مشيرًا إلى أن معرض إيدكس العسكري 2018 أظهر الطفرة غير المسبوقة للمنتجات العسكرية المصرية، موضحًا أن هذه المنتجات مصدر فخر لكل مصري.

وفي ختام اللقاء دار حوار مفتوح بين الوزير والطلاب حول عدد من القضايا المتعلقة بربط البحث العلمي بالصناعة، وتحقيق التنافسية في السوق المصري، وتوطين التكنولوجيا، وتدريب الطلاب داخل المصانع الحربي.

تابع مواقعنا