رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لجنة "5+5" تبحث في سرت اليوم خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا

اللجنة العسكرية الليبية
سياسة
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 07:37 ص

تعقد اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" اجتماعها التاسع اليوم الثلاثاء بمقرها الدائم بمدينة سرت، والتي تبعد عن العاصمة الليبية طرابلس حوالي 450 كم شرقا، وفقا لما أعلنته وكالة الانباء الليبية.

 

وأكدت وكالة الانباء الليبية أن اللجنة ستتابع في اجتماعها اليوم الاتفاق الدائم لوقف إطلاق النار، كما ستناقش ملفات خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية ونزع الألغام وتبادل المحتجزين.

ويذكر أن  ميخائيل بوجدانوف،  نائب وزير الخارجية الروسية كان قد عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية اجتماعًا موسعًا مع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" بحضور أعضاء من البعثة الأممية للدعم في ليبيا وممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع بدولة روسيا وتطرق الاجتماع إلى اتفاق جنيف الخاص بوقف إطلاق النار وبنوده والتي من أهمها إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة لتحقيق السيادة الليبية.

 

أبدى نائب وزير الخارجية الروسي ترحيب موسكو باللجنة العسكرية الليبية المشتركة بكامل أعضائها وبما حققته من خلال أعمالها التي قامت بها من وقف لإطلاق النار وفتح الطريق الساحلي وتأمينه وإزالة الألغام، مؤكدا استعداد بلاده للمساهمة في استقرار ليبيا وانجاح عمل اللجنة العسكرية المشتركة حتى تحقق ما يصبوا إليه الليبيين من أمن وتنمية في ظل دولة واحدة مستقرة.

 

وفي سياق آخر أكد المبعوث الأمريكي الخاص لـ ليبيا، دعم الولايات المتحدة الجهود المبذولة لحماية سيادة ليبيا من خلال مكافحة الإرهاب، وتحسين الأمن في الجنوب والمنطقة الحدودية، وتوحيد القوات العسكرية للبلاد.

تابع مواقعنا