الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حياة محمد عساف ولماذا أطلق على مولوده الأول ريان

محمد عساف
كايرو لايت
محمد عساف
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 12:01 م

محمد عساف مطرب فلسطيني الجنسية تعرف عليه جمهوره من خلال الموسم الثاني لبرنامج أراب أيدول عام 2013، وتمكن بعدها من إطلاق مجموعة من الأغاني المنفردة، بالإضافة إلى الألبومات التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وخلال الساعات القليلة الماضية تصدر عساف تريند مواقع البحث والسوشيال ميديا بعدما أطلق على مولوده الجديد اسم ريان.

 

محمد عساف أراب أيدول

محمد جبر عبدالرحمن عساف هو ذلك المطرب الشاب الذي تألق في برنامج اكتشاف المواهب أراب أيدول، ولد يوم 1 سبتمبر عام 1989، يبلغ من العمر حاليا 33 عامًا.

 

ولد محمد عساف في مدينة مصراتة الليبية ثم انتقل بعدها إلى مخيم خان يونس في قطاع غزة بفلسطين، والتحق بمدرسة تابعة للأونروا، ولكنه كان مولعًا بالغناء منذ الصغر حتى اكتشفه الملحن جمال النجار وعمره 11 عامًا.

 

وفي 2013 فاز عساف باللقب في الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول على قناة إم بي سي وعمره 24 عامًا، وأطلق حينها ألبومه الأول باسم "الغربة" ثم ألبوم "عساف" في العام التالي، ثم ألبوم "ما وحشناك" عام 2017.

 

شارك عساف الكثير من المواهب الشبابية حينها في أراب أيدول مثل أحمد جمال، فرح يوسف، يسرا سعوف، سلمى رشيد، عبدالحكيم حمدان، زياد خوري، وقد تكونت لجنة التحكيم تحت قيادة الفنانة أحلام، راغب علامة، نانسي عجرم، حسن الشافعي.

محمد عساف

 

محمد عساف والأغاني الوطنية

تألق عساف غنائيًا منذ الصغر عندما شارك في أوبريت "طلائع فلسطين" بأغنية وطنية تتضمن حق الأطفال في التعليم، ثم أغنية "شدي حيلك يا بلد"، ثم الأغنية الشهيرة "على الكوفية".

 

شارك المطرب الفلسطيني عساف في برنامج المواهب "نيو ستار" بفلسطين، ولكنه تعذر عن الحضور فيما بعد بسبب حصار غزة، حتى جاءته الفرصة الجديدة بالمشاركة في برنامج أراب أيدول في مصر ليبهر لجنة التحكيم حينها، وخطف أنظار الجماهير العربية بأدائه وصوته الرائع

 

محمد عساف على الكوفية

على الكوفية أغنية وطنية أداها المطرب محمد عساف وهو بعمر 17 عاما، ولاقت الأغنية نجاحًا مبهرًا حتى أصبحت إحدى علامات التراث الفلسطيني الثوري، بل وأصبحت من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني.

رسمة لـ محمد عساف

 

محمد عساف وزوجته

محمد عساف وزوجته الشابة ريم عودة، فتاة فلسطينية من القدس ولدت لأب فلسطينى وأم دنماركية، وهي مقيمة مع عائلتها في دبي ولا تعمل في المجال الفني.

 

تزوج عساف من ريم بعد أن تعرف عليها في دبي وأقيم حفل الزفاف في أجواء عائلية بسبب فيروس كورونا المستجد، مع العلم أن عساف كان قد سبق له خطبة الإعلامية الفلسطينية لينا قيشاوي، ولكنها علاقة ارتباط لم تستمر طويلًا.

 

محمد عساف وزوجته وأولاده

أعلن المطرب محمد عساف أمس الإثنين 7 فبراير 2022 استقباله مولوده الأول من زوجته ريم عودة، وأطلق عليه اسم ريان تأثرًا منه بقصة الطفل المغربي ريان، داعيًا الله أن ينفعه وزوجته به ويجعله من البارين.

 

وكتب عساف على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الآية القرآنية الكريمة: "الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا"، وتابع "الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا على ما وهبنا وأتم ولادة زوجتي على خير وسلام، قبل عدة أيام رزقني الله بمولود".

المطرب محمد عساف

 

معلومات عن المطرب محمد عساف

محمد عساف والرقم 442

يختتم المطرب الفلسطيني محمد عساف منشوراته على السوشيال ميديا بكتابة رقم 442 وبجمع هذه الأرقام يكون الناتج 10 في إشارة منه بأن الوضع عشرة على عشرة، وهو تقليد مميز بينه وبين أصدقائه.

 

محمد عساف وإسرائيل

قررت إسرائيل سحب تصريح دخول عساف إلى وكالة غوث بسبب ظهوره في مقاطع فيديو يمدح فيها الشهداء الفلسطينيين ويدعو للنضال ضد إسرائيل، الأمر الذي دفع إسرائيل لاتخاذ هذا القرار، وفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، وهو الأمر الذي علق عليه عساف بتأكيد حبه وانتمائه لبلده.

 

محمد عساف وإنجازاته الفنية

  • حصل عساف على جائزة "موريكس دور" عن فئة أفضل فنان عربي صاعد.
  • حصل على جائزة "إم تي في" كأفضل فنان في الشرق الأوسط.
  • نال جائزة "BAMA" عن فئة أفضل فنان جديد في الشرق الأوسط.
  • اختارته "الأونروا" سفيرًا للنوايا الحسنة عام 2013.
  • صنفته "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة المبدعين الشباب الأكثر تأثيرًا.

 

تابع مواقعنا