الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تقدم حوافز لشركات التوصيل لتسريع تحويل أساطيلها لـ السيارات الكهربائية

شركات التوصيل
اقتصاد
شركات التوصيل
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 01:19 م

قالت أديتيا ثاكيراي، وزيرة البيئة الهندية لرويترز، إن ولاية ماهاراشترا ستقدم لشركات مثل أمازون وأوبر، حوافز جديدة لكهربة أساطيل التوصيل الخاصة بها، ضمن خطة الوصول لهواء أنظف في 2025.

التحول للسيارات الكهربائية

وتعد ولاية ماهاراشترا، واحدة من أغنى ولايات الهند وموطن المركز المالي لمومباي، وهي سوق مهم للتجارة الإلكترونية وشركات النقل وتوصيل الطعام، وحددت في العام الماضي هدفًا لمثل هذه الشركات لكهربة 25% من أسطولها بحلول عام 2025.

وصرحت الوزيرة في مقابلة لرويترز، بأنها تريد الآن دفع الهدف إلى الأمام، من خلال تقديم حوافز أعلى للشركات، لشراء السيارات الكهربائية بالجملة.

وأضافت: نحن نحاول أن نكون في الجانب السابق من عام 2025، لنرى ما إذا كان بإمكان الشركات الحصول على المزيد من الحوافز والتحرك في وقت أقرب، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يفيد فقط من حيث الهواء النظيف، بل يفيدهم أيضًا من حيث الاقتصادات ونماذج الإيرادات الخاصة بهم.

ومن بين الشركات التي من المرجح أن تقترب منها الهند في الشهر المقبل، أمازون وأوبر وWalmart's Flipkart، وشركة Ola المدعومة من Softbank Group، وشركتي توصيل الطعام Zomato وSwiggy.

السيارات الكهربائية

البنية التحتية للسيارات الكهربائية

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من إصدار الهند، مسودة قواعد صارمة للشركات للحصول على ترخيص، بشرط أن تكون نسبة معينة من أسطولها الجديد كهربائيًا.

ولم تقدم ولاية ماهاراشترا حتى الآن عرضها للشركات، وحددت شركات أمازون، Flipkart،Zomato،Swiggy مسبقًا أهدافًا للسيارات الكهربائية لعامي 2025 و2030، وتعمل أوبر مع شركات السيارات الكهربائية لإدخال الكهرباء في أسطولها، لكن اقتراح تقديم الهدف قد يثير قلق بعض المديرين التنفيذيين في الصناعة، الذين يخشون من أن التحول الكبير نحو السيارات الكهربائية قد يكون له تكاليف بسبب الافتقار إلى المركبات طويلة المدى بأسعار معقولة وعدم كفاية البنية التحتية للشحن.

وقال مسؤول تنفيذي بشركة رفض الكشف هويته: عندما تقوم دولة بمثل هذه الخطوة، فإنها تصبح نموذجًا للآخرين لاتباعه دون فهم كامل للآثار المترتبة على الأعمال.

وأوضحت وزيرة البيئة الهندية، التي تقود أجندة تغير المناخ الأوسع في الولاية، أنها على دراية بالتحديات ولديها خطط لجعل ولاية ماهاراشترا منطقة رائدة في تصنيع السيارات الكهربائية.

التحول للاقتصاد الأخضر

وتعد الولاية بالفعل مركزًا رئيسيًا للسيارات، وموطنًا لشركات صناعة السيارات المحلية مثل تاتا موتورز التي ستستثمر في بناء المزيد من السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى لاعبين عالميين مثل مرسيدس بنز، التي ستجمع سيارتها الكهربائية الفاخرة هناك.

وتقدم ولاية ماهاراشترا بعضًا من أعلى الحوافز في أي ولاية هندية، لمصنعي ومشتري السيارات الكهربائية في شكل ضرائب أقل، كما أنها تبني شبكة من محطات الشحن على طول الطرق السريعة، وفي مواقف السيارات المملوكة للدولة في مومباي.

وتخطط وزيرة البيئة لتحويل وسائل النقل العام إلى وقود نظيف، وكلفت الدوائر الحكومية بتحويل سياراتهم إلى سيارات كهربائية، كما تحدثت مع المستثمرين حول طرق تعزيز الاستثمار في النقل النظيف والطاقة.

وذكرت ثاكيري، أن هذا التحول كله نحو الاقتصاد الأخضر هو ثورة اقتصادية ضخمة، يوجد الكثير من المكاسب من حيث الإيرادات للبلاد، والأرباح للشركات والوظائف للأفراد، لكنها تقول أنه لزيادة العرض والطلب على السيارات الكهربائية، تحتاج الهند إلى خفض ضرائب الاستيراد على السيارات للسماح لشركات مثل تسلا، التي أجرت الدولة محادثات معها، باختبار السوق.

وأضافت: يحتاج المصنعون العالميون إلى رؤية الهند كسوق رئيسي، وبمجرد إنشاء الطلب، سيأتون وينتجون بشكل طبيعي، وحتى ذلك الحين نحتاج إلى تحفيز الواردات.

تابع مواقعنا