الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقوق النواب: قرار تعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للدستورية العليا ترسيخ للجمهورية الجديدة

 طارق رضوان رئيس
سياسة
طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 10:42 ص

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بالقرار الرئاسي التاريخي؛ الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين  المستشار بولس فهمي إسكندر بولس، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، اعتبارا من يوم اليوم التاسع من فبراير 2022، معتبرا هذا القرار بمثابة ترسيخ لمفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على دولة المؤسسات وسيادة الدستور والقانون والمواطنة والمساواة الحقيقية لكل من يعيشون على هذه الأرض الطيبة والمباركة.

وقال رضوان في بيان له أصدره اليوم: هكذا يثبت الرئيس السيسي يوميا للرأي العام المصري بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية، بتمتع جميع المصريين بحقوقهم الكاملة، وأنه حريص كل الحرص على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة على حقوق الإنسان، كأحد مقومات الدولة، وتطبيقا لنصوص الدستور المصري، مؤكدًا أن هذا القرار الرئاسي لقي ارتياحا كبيرا، وواسع النطاق من جُموع المصريين.

تعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا


وأكد البرلماني أن مصر في عهد الرئيس السيسي؛ دخلت عصرا جديدا في كل ما يتعلق بقضايا وملفات حقوق الإنسان، والترسيخ الحقيقي لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون أي تمييز بسبب الدين أو الجنس أو أي سبب آخر، وأن جميع المصريين يتمتعون بحقوق متساوية، والكفاءة وحدها هي معيار الترقي، مُوجهًا التهنئة للمستشار بولس فهمي، الرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا.

 

إشادة بقرار الرئيس السيسي

وثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان، قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بتعيين  المستشار  بولس فهمي، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا. 

وقالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، إن هذه الخطوة التاريخية، تبرهن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثاقبة ومنهاجيته الحقوقية، ويضيف خطوة عملاقة في مجال الحقوق المدنية والسياسية لخطوات مهمة سبقت؛ ترسخ لتمتع كل مصري ومصريه بحقوقه كاملة دون أي تمييز. 

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق  الإنسان، أن هذه الخطوة تنم، عن عزم الرئيس الصادق والأمين، لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويضيف لقرارته، دعائم الجمهورية الجديدة علي حقوق الإنسان، كأحد مقومات الدولة مثلما نص الدستور المصري. 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ تعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، على أن يؤدي غدًا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، بعد أن تم إحالة المستشار سعيد مرعي للمعاش، لعدم لياقته الصحية بناء على طلبه.

تابع مواقعنا