الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لرئيس المحكمة الدستورية الجديد: أتمنى لك التوفيق وتحمل المسئولية لنصرة العدالة

السيسي والمستشار
أخبار
السيسي والمستشار بولس فهمي
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:56 م

أدى المستشار بولس فهمي، صباح اليوم، حلف اليمين، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير العميق للدور الهام للمحكمة الدستورية العليا، والتي تمثل حلقة هامة في التاريخ العريق للقضاء المصري الشامخ.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الأمنيات للرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا بالتوفيق في بذل الجهد والتفاني، وتحمل المسئولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون.

السيسي والمستشار بولس فهمي
السيسي والمستشار بولس فهمي

جدير بالذكر، أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها أمس الثلاثاء، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، وذلك بعد إحالة المستشار سعيد مرعي للمعاش، لعدم لياقته الصحية بناء على طلبه.

من هو المستشار بولس فهمي؟

المستشار بولس فهمي، عمل مستشارًا فنيًا لوزير العدل، وأيضًا مساعدًا للوزير لشئون التنمية المالية والإدارية، ورئيسًا لمحكمتي جنوب القاهرة وحلوان الابتدائيتين، ويعد رابع أقدم قضاة المحكمة حاليا، وصاحب سجل حافل بالعديد من المؤلفات والأبحاث التخصصية، مقدمة لأعضاء النيابة العامة، ولغيرهم من الهيئات القضائية الأخرى في المركز القومي للدراسات القضائية.

وتدرج رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، في مناصب القضاء حتى أصبح مستشارًا بالاستئناف عام 1979، وبعدها عين رئيس في محاكم الاستئناف في 2001، وكذلك عين نائبا لرئيس المحكمة الدستورية العليا عام 2010، وأعيد تعيينه نائبا لرئيس الدستورية مرة أخرى عام 2014، وشارك في المحكمة الدستورية العليا في إصدار العديد من الأحكام المهمة والتاريخية، وأشرف على الأمانة العامة للمحكمة منذ أكتوبر 2014.

تابع مواقعنا