رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس ينعى القمص صموئيل منير كاهن كنيسة الإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى
البابا تواضروس الثاني
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 02:43 م

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص صموئيل منير كاهن كنيسة القديسَين الأنبا شنودة، والأنبا هرمينا السائح، في عزبة دنا بالإسكندرية.

وقال قداسة البابا تواضروس في برقية التعزية: نتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، ولمجمع كهنة الإسكندرية، في نياحة الأب المبارك القمص صموئيل.. ويلتمس عزاءًا سمائيًا لشعب كنيسته، ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

ورحل اليوم، الأب القمص صموئيل منير كاهن كنيسة القديسَين الأنبا شنودة، والأنبا هرمينا السائح في عزبة دنا بالإسكندرية، التابعة لقطاع كنائس شرق الإسكندرية، عن عمر تجاوز 69 سنة وبعد خدمة كهنوتية دامت لحوالي 27 سنة.

 القمص صموئيل منير

ولد الأب المتنيح في 8 سبتمبر 1952، وسيم كاهنًا في 16 مايو 1995بيد المتنيح البابا شنوده الثالث، ورُسِم برتبة القمصية في 16من أكتوبر الماضي بيد قداسة البابا تواضروس الثاني.

وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسة الشهيد مار مينا بفليمنج في الواحدة من بعد ظهر اليوم، بحضور صاحبي النيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، وعدد كبير من الآباء كهنة الإسكندرية.

العظة الأسبوعية للبابا تواضروس

في سياق آخر، يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية، في اجتماع الأربعاء، مساء اليوم، في تمام الساعة الـ 6 مساءً من المقر البابوي بالقاهرة.

وتُبث العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية، وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.

 

تابع مواقعنا