الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

14 فيلمًا في الدورة الرابعة من مهرجان “زاوية للأفلام القصيرة”

القاهرة 24
فن
الأربعاء 30/يناير/2019 - 04:28 م

قررت سينما زاوية إقامة فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان “زاوية للأفلام القصيرة” في الفترة من 31 يناير إلى 2 فبراير المقبل.

وتضم قائمة الأفلام المشاركة في هذه الدورة 14 فيلمًا، هي: “سينما الجنوب” للمخرج مينا يسري، و”أبي لم يستطع أن ينقذ الطائرة الورقية” من إخراج خالد مدحت معيط، و”التدريبات القصوى لتحسين الأداء” لياسر شفيعي، و”برطمان ملىء بالسمك” للمخرج جوزيف عادل، و”خمستاشر” من إخراج سامح علاء، و”البحر” لناهد نصر.

كما تضم القائمة أيضًا فيلم “أنا رايحة السينما” للمخرجة سندس طارق، و”توماتيك” لكريستوف صابر، و”زي الشمس” من إخراج هنا محمود، و”فيلم تجريبي” لنورا عبدالرحمن، و”ذراعي الممتدة” للمخرج محمد علام، و”خيوط ذهبية” لعبدالرحمن سالم، و”سابع سما” للمخرجة كرستين حنا، و”منى ورحيم” من إخراج هادي بسيوني.

وسيتم تقييم الأفلام من قبل لجنة تحكيم تضم في عضويتها كلا من المخرج أحمد فوزي صالح، والسيناريست مريم نعوم، والمصور عبدالسلام موسى.

ومن المقرر أن تبدأ العروض ابتداءً من الغد الخميس في السابعة مساءً، وتستمر طوال أيام المهرجان، كما سيشهد ختام المهرجان يوم السبت المُقبل حفل توزيع الجوائز على الفائزين.

وكانت إدارة المهرجان، قد أعلنت عن جوائز المهرجان وعددها 5، وهي جائزة أفضل فيلم المقدمة من شركة “ريد ستار”، وقيمتها 15 ألف جنيه، جائزة أفضل مخرج مقدمة من شركة “أفلام مصر العالمية”، وقيمتها 10 آلاف جنيه، جائزة لجنة التحكيم المقدمة من شركة “فيلم كلينك”، وتبلغ 10 آلاف جنيه، جائزة الجمهور المقدمة من شركة “نيو سنشري”، وتبلغ 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو المقدمة من “ورش دهشور”، وهي عبارة عن حضور ورشة من اختيار الفائز في الفترة ما بين فبراير ويونيو 2019.

 

تابع مواقعنا