الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية تطالب رعاياها في أوكرانيا بالمغادرة فورًا

علم أوكرانيا
سياسة
علم أوكرانيا
الجمعة 11/فبراير/2022 - 02:13 ص

طالبت الخارجية الأمريكية، رعاياها في أوكرانيا بمغادرة البلاد فورا، وذلك في ظل تصاعد التوتر مع روسيا المجاورة، ومخاوف من اجتياح الحدود عسكريا.

 

ووجه الخارجية الأمريكية، رسالة تحذيرية لمواطنيها الخميس، بعدم السفر إلى أوكرانيا بسبب التهديدات المتزايدة بشأن غزو عسكري روسي لأوكرانيا، بالإضافة إلى جائحة كورونا، مطالبة مواطنيها المتواجدين هناك بالمغادرة فورا على متن رحلات تجارية أو خاصة، وذلك بسبب الاضطرابات والعمليات القتالية المحتملة.

 

وفي سياق متصل، قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، في تصريحات مساء الخميس، إنه يطالب الأمريكيين المتواجدين في أوكرانيا بالخروج من هناك.

البنتاجون: هذا ليس الوقت المناسب للتواجد هناك

 

واعتبر المتحدث باسم البنتاجون، أن هذا الوقت ليس هو الوقت المناسب لوجود الأمريكيين في أوكرانيا، ونحثهم على الخروج منها، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يواصل حشد قواته على الحدود الأوكرانية، قد يحدث التوغل في أي وقت، وفق قوله.

 

ولفت كيربي، إلى وجود قوات أمريكية في أوكرانيا منذ سنوات، ومهمتها مساعدة الجيش الأوكراني.

 

وكان كيربي، قد صرح في مؤتمر صحفي الأربعاء، بأن روسيا تواصل تعزيز وجودها العسكري على حدود أوكرانيا، مشيرا إلى رصد انتقال قوات من مناطق روسية مختلفة في الساعات الماضية، إلى الحدود لتتزايد الحشود العسكرية الروسية على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا.

 

وذكر أنه لا يمكن قول أرقام محددة حاليا لكن زيادة القوات الروسية مستمرة، بجانب وجود أكثر من 100 ألف عسكري روسي مسبقا.

تابع مواقعنا