رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة تكشف انتشار فيروس كورونا في درجات حرارة معينة

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الأحد 13/فبراير/2022 - 05:29 ص

وجدت دراسة أجراها باحثون في الولايات المتحدة أن انتشار  فيروس كورونا المستجد  يكون أكثر صعوبة عندما تتراوح درجات الحرارة بين 17 درجة مئوية و24 درجة مئوية.

تقدم النتائج صورة أكثر تعقيدًا من بعض الدراسات السابقة، والتي أشارت إلى أن درجات الحرارة المنخفضة من المحتمل أن تؤدي إلى مزيد من الانتقال.

فيروس كورونا سينتهي في الصيف


كان هناك الكثير من التكهنات في عام 2020 والتي أشارت إلى أن فيروس سارس، وهو الفيروس الذي يتسبب في تفشي المرض، سوف يختفي خلال فصل الصيف.

في هذا السياق، قال أنتاربريت جوتلا، الأستاذ المساعد في جامعة فلوريدا والمؤلف الرئيسي للدراسة: لم نكن متأكدين من أن الأمر سيكون كذلك.

وأضاف: اكتشفنا أن هناك أوقاتًا انخفض فيها هذا النشاط الفيروسي، تزامن ذلك مع درجات حرارة منخفضة للغاية، مع ظروف مناخية لطيفة.

 

انخفاض درجة الحرارة يقلل الإصابات 


كتب العلماء في ورقتهم المنشورة في شكل أولي في المجلة الأمريكية للطب الاستوائي والصحة العامة: نطاق درجة الحرارة المحيطة من 17 إلى 24 درجة مئوية هو النطاق الذي ينخفض ​​فيه عدد حالات كورونا في المناطق الباردة والدافئة.

وتابع: أدت الأمثلة الحديثة للتجمع في الأماكن المغلقة في المناطق الدافئة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد، وشملت هذه التجمعات الدينية في الهند وباكستان وماليزيا وكوريا الجنوبية.

وجدت دراسة أمريكية أن فيروس كورونا المستجد، يصعب انتشاره في درجات حرارة معينة في المناطق الأكثر دفئًا، من المحتمل حدوث ذروة واحدة في أعداد الحالات خلال فصل الصيف.

في المقابل، في المناطق الأكثر دفئًا حيث لا تنخفض درجات الحرارة المحيطة عادةً إلى أقل من 17 درجة مئوية خلال فصل الشتاء، من المحتمل حدوث ذروة واحدة في أعداد الحالات خلال فصل الصيف، وفقا للدراسة.

تابع مواقعنا