رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جهاز المشروعات: ضريبة قطعية 100 جنيه على المشروع الممول بـ 250 ألف جنيه | فيديو

الدكتور محمد عبد
اقتصاد
الدكتور محمد عبد الملك
الأحد 13/فبراير/2022 - 11:27 م

قال الدكتور محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات، إن جهاز المشروعات الصغيرة يبحث مع جهات الدولة على توفير أماكن صالحة  للمشروعات المختلفة مع أصحاب المشروعات المختلفة في القطاع غير الرسمي، مشيرًا إلى أن إصدار الرخصة يتراوح ما بين 500 جنيه لـ10 آلاف جنيه على حسب المشروع.

 

 أصحاب المشروعات في القطاع غير الرسمي

وأضاف عبد الملك، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج بنوك واستثمار، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، مساء الأحد،  أن الرخصة المؤقتة التي يحصلها عليها أصحاب المشروعات في القطاع غير الرسمي تصلح للتعامل مع جميع جهات الدولة بصورة مماثلة للرخصة النهائية، وبعد الحصول على الرخصة المؤقتة يتم وقف جميع الدعاوى القضائية الموضوعة ضد الضريبة.

وأوضح  رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات، أن العميل حال سعيه لتوفيق أوضاعه مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيحصل على رخصة توفيق أوضاع مؤقتة، وإذا لم يكن مسجل ضريبًا فلن يتم محاسبته على الضرائب السابقة، وإذا كانت هناك ضرائب متأخرة عليه، سيتم حل هذه المشكلة مع مصلحة الضرائب.

وقال عبدالملك، إن القطاع غير الرسمي حال سعيه لتوفيق أوضاع سيكون له الحق في الدخول في المشتريات الحكومية، والحصول على أراضي الصناعية، والاستفادة من الحوافز الضريبية، والحصول على العديد من المزايا، كما أن أصحاب المشروعات في القطاع غير الرسمي لديهم تخوف من التعامل مع المؤسسات الحكومة، خوفًا من الضرائب الجزافية التي  قد تآكل الأرباح من وجهة نظره.

وأكد أن هناك نظام ضريبي مُبسط تم العمل به ابتداءً من شهر يناير، مشيرًا إلى أن هذا النظام يقوم على حساب الضريبية القطعية، معقبًا: لو مشروع حجم أعماله 250 ألف جنيه، هيدفع ضريبة قطعية 100 جنيه.

تابع مواقعنا