الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممثل النيابة في قضية الآثار الكبرى: حسن راتب وعلاء حسانين باعا حضارة وتاريخ البلد | فيديو

ممثل النيابة العامة
حوادث
ممثل النيابة العامة في قضية الآثار الكبرى
الإثنين 14/فبراير/2022 - 01:02 م

شهدت محكمة جنايات القاهرة مرافعة، ممثل النيابة العامة، في قضية الآثار الكبرى، المتهم فيها علاء حسانين وحسن راتب و21 متهما آخرين.

 وقال ممثل النيابة العامة: هذه القضية هي قضية وطن بأكمله، ترد عن أبناء المجتمع كل من تسول نفسه الاعتداء على ممتلكات ومقدرات الوطن، والضرب بيد من حديد على مثل هؤلاء، فالقصاص يا سيادة القاضي من هؤلاء؛ لأنهم تصوروا أنهم فوق القانون وأنهم غير محاسبين على أفعالهم.

قضية الآثار الكبرى

تابع ممثل النيابة: لقد تملك الطمع والجشع نفس المتهمين، منهم من  التنقيب على الآثار، باستقطاب مورديها وتورديها، وبدلا من الانشغال في بناء المجتمع قصدوا هدمه وسعوا جاهدين لسرقة التاريخ.. وأدلة القضية التي بين يد القضاء تؤكد ارتكاب المتهمين للواقعة، وتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار وتهريبها خارج البلاد في سبيل الاتجار بها، كما أن المتهم الرئيسي زعم تسخير قوى الجان في معرفة والكشف المواقع الأثرية.

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين

واستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية اليوم الاثنين، لممثل النيابة العامة في قضية اتهام رجل الأعمال حسن راتب وعلاء ﺣﺴﺎﻧﻴﻦ، وآخرين بالتنقيب عن الآثار المعروفة إعلاميا قضية الآثار الكبرى.

وعقدت جلسة محاكمة المتهمين في قضية الآثار الكبرى، برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف، وأمانة سر حمدي درويش.

تابع مواقعنا