الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة وطنية ومرافعة تاريخية للنيابة بقضية الآثار الكبرى: تاريخنا فيه شموخنا.. فلا تأخذكم بالمتهمين شفقة | فيديو

ممثل النيابة
حوادث
ممثل النيابة
الإثنين 14/فبراير/2022 - 01:49 م

وجّه ممثل النيابة العامة في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها علاء حسانين وحسن راتب و21 متهما آخرين؛ رسالة شديدة اللهجة، قائلا: إلى كل من تسول له نفسه أن يعبث بمقدرات الوطن، ولكل خائن لوطنه.. إن مصر وطننا هي محيانا ومماتنا.. أرض البسطاء والفقراء والشرفاء.. فيه شموخنا.. يكفيك هذا الأزهر المعمور.. شعبا قويا عتيدا عنيدا على الطغاة شهيدا.. تراثنا هو أحلامنا ومحيانا ومماتنا.. إن أرض مصر أرض المروءة والتاريخ فيها شموخنا وعزتنا وكبريائنا.. شعبا عزيزا قويا عتيدا عنيدا في الحق دائما حاضرا.

 

محاكمة علاء حسانين وحسن راتب 

وقال ممثل النيابة العامة: جريمة قضيتنا ثابتة في حق المتهمين، بركنيها المادي والمعنوي، ولن أطيل على حضراتكم في هذا الشأن، لأنني أثق في عدالة المحكمة وهيئتها الموقرة.. أقول لكم وبحق، أن الشعب المصري بحقكم وبعدلكم نظير.. فلا تأخذكم بالمتهمين شفقة أو رحمة، فقد استباحوا التاريخ، فامنعوهم من ارتكاب تلك الجرائم، فقد سُولت لهم أنفسهم استباحة التاريخ والحضارة، ظنا منهم أنه بعيدين عن العدالة 

وتابع ممثل النيابة العامة: نطلب وبحق توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، ونلتمس بإتاحة الفرصة للتعقيب على دفاع المتهمين.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية اليوم الاثنين، لممثل النيابة العامة في قضية اتهام رجل الأعمال حسن راتب وعلاء ﺣﺴﺎﻧﻴﻦ، وآخرين بالتنقيب عن الآثار المعروفة إعلاميا قضية الآثار الكبرى.

وعقدت جلسة محاكمة المتهمين في قضية الآثار الكبرى، برئاسة المستشار خليل عمر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف، وأمانة سر حمدي درويش.

تابع مواقعنا