رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المثلية الجنسية ليست محور الفيلم.. مخرج بشتقلك ساعات يكشف تفاصيل العمل

محمد شوقي حسن مخرج
فن
محمد شوقي حسن مخرج بشتقلك ساعات
الإثنين 14/فبراير/2022 - 10:46 م

تحدث المخرج محمد شوقي حسن عن آخر أفلامه بعنوان بشتقلك ساعات، كما كشف الكثير من تفاصيل العمل وكيف بدأت فكرة الفيلم.

وقال محمد شوقي في تصريحات تليفزيونية لقناة أجنبية: بدأت العمل على فيلم بشتقلك ساعات منذ ثلاث سنوات، وبدأت الفكرة من ألف ليلة وليلة، عندما علمت أني مهتم بالحديث عن الحب وليس قصص الحب نفسها، وألف ليلة وليلة ألهمتني الفيلم بجانب الموسيقى العربية في فترة التسعينيات.

المثلية الجنسية ليست محور الفيلم

وواصل حسن: المثلية الجنسية والعلاقة بين رجلين لم تكن محور الفيلم، بل كنا مهتمين بـ تجربة الزمن والمكان والعلاقات المتوازية بنفس الوقت، وهذا ما ركزنا عليه بشدة طوال التصوير، وكنا نحاول أن نعكس القصص بالتوازي مع السرد في الخلفية مثل شهرزاد في ألف ليلة وليلة. 

وواصل مخرج فيلم بشتقلك ساعات: تصوير الفيلم أخذ عامين، ولم أقم بأي تجارب أداء للممثلين، ولكني تواصلت مباشرة مع من أردت التعاون معهم، والفيلم يتمحور حول السرد القصصي وكأننا نروي قصة داخل قصة أخرى للحفاظ على عامل الفانتازيا والخيال، وأحيانا كنا نعتمد على عامل الارتجال.

فيلم بشتقلك ساعات

بالرغم من أن فيلم بشتقلك ساعات لم يكن أول عمل لـ محمد شوقي حسن، فإنه أثار حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ناقش الفيلم قضية جريئة وهي المثلية الجنسية ومعاناة المثليين في الشرق الأوسط وخصوصا مصر، كما تضمن الفيلم بعض المشاهد الجرية بين رجلين تجمعهما علاقة حميمية مما عرضه لـ هجوم لاذع.