الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ علاقات دولية: الأزمة الروسية الأوكرانية تتراجع وتبتعد عن هواجس الحرب |فيديو

بوتين
فيديو
بوتين
الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 07:10 م

قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن اللقاء الذي جمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني كان هادئًا وبه قدر من الدفء، وكان أفضل من لقاء بوتين مع ماكرون.

 روسيا أعلنت سحب قواتها غربا مع الحدود الأوكرانية


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا أعلنت سحب قواتها من الغرب القريب من الحدود الأوكرانية.


ولفتت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إلى أن وزير الدفاع الأوكراني أكد عدم وجود قوات هجومية روسية على حدود بلاده.

 الأزمة الروسية الأوكرانية بدأت التراجع والتهدئة


وأكدت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، أن الأزمة الروسية الأوكرانية بدأت التراجع والتهدئة، وتم الابتعاد عن هواجس الحرب.


واستطردت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة: أن الأمور مل زالت متوترة بين روسيا وأوكرانيا، في الوقت الذي يدرك فيه الطرفان تكلفة الحروب.


وأشارت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إلى أن إعلان روسيا استعدادها لتصدير غازها عبر أوكرانيا رسالة طمأنينة للأخيرة ويعد بمثابة مصدر دخل لها.


وأردفت خلال مداخلة على قناة صدى البلد، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لم يكن مهتمًا بالأزمة الأوكرانية، على عكس جو بايدن الذي يعد امتدادًا لإدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.
 

تابع مواقعنا