الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معانا لإنقاذ إنسان: فتاة فيصل تسلقت سور المؤسسة وهربت فجرًا.. وأهلها رفضوا الرد

فتاة فيصل
أخبار
فتاة فيصل
الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 10:57 م

كشف المهندس محمود وحيد، رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، تفاصيل هروب لقاء فتاة فيصل، والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الأيام الماضية، بعد إنقاذها من التشرد.

 فتاة فيصل هربت من المؤسسة فجرًا

وقال محمود وحيد، رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن فتاة فيصل هربت من المؤسسة ليلة أمس فجرًا، بعد تسلقها سور المؤسسة، مضيفًا أن المؤسسة كانت تنسق مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لنقل الفتاة إلى المستشفى، بسبب إصابتها باضطرابات نفسية ومرض معد، كما أنها مريضة إدمان.

وأردف: كاميرات المراقبة رصدتها وهي تتسلق سور المؤسسة، والسور لدينا ليس بالمرتفع؛ لأننا لسنا سجن أو مؤسسة عقابية.. تعاني من اضطرابات نفسية وإدمان، ومشاكل صحية، وكنا ننسق لنقلها إلى المستشفى مع فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ولكن حدث تأخير في ذلك، فكانت هي أسرع بالهروب، بالرغم من أننا حاولنا ألا تشعر بذلك، ولكنها ذكية جدًا، وكانت سعيدة بوجودها معانا وبتشكر في كافة العاملين بالدار.

وتابع: قرار نقلها كان ضروري جدًا من المؤسسة، بسبب مشكلة صحية لديها معدية، وقمنا بوضعها في عزل، وحاولنا قدر المستطاع ألا تتسبب في ضرر للنزلاء.

 الأهل كانوا سببًا في تأخر نقلها إلى المستشفى

وأضاف رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، أن الأهل كانوا سببًا في تأخر نقلها إلى المستشفى، موضحًا أن المؤسسة والوزارة حاولا التواصل مع الأهل ولكن رفضوا الرد، قائلًا: حاولنا الاتصال بأهلها كثيرًا على مدار أسبوع كامل؛ لأن وجود الأهل سيسرع من إجراءات دخولها المستشفى، ولكن كان هناك تباطؤ كبير جدًا من الأهل.. رفضوا الرد علينا وردوا على وزارة التضامن بعد أيام من تواصل.

وقال وحيد إن مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، حررت محضرا بالهروب، كما أنها أبلغت وزارتي التضامن الاجتماعي والداخلية، بعد هروبها فجرًا.

تابع مواقعنا