رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة.. اليوم

 مصطفى مدبولي رئيس
تقارير وتحقيقات
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الأربعاء 16/فبراير/2022 - 10:00 ص

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي من مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر، أن يشهد اجتماع مجلس الوزراء اليوم، مناقشة ملفات العمل الخاصة بكل وزارة والوقوف على التطورات الخاصة بها، إلى جانب استعراض الموقف الوبائي على الصعيد المحلي والعالمي وموقف تطعيم المواطنين باللقاح.

 اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمس؛ لمتابعة الموقف التنفيذي، لجهود رصد التغيرات المكانية والتعديات على الأراضي الزراعية، وكذا موقف إزالة التعديات والمخالفات. 

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على توحيد جهود مراقبة التغيرات المكانية، التي تحدث على الأراضي الزراعية، وذلك في إطار مواجهة الدولة لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، وفي ضوء حزمة القرارات الرادعة التي وافق عليها مجلس الوزراء منذ عدة أيام.

العاصمة الإدارية الجديدة

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة، بتخصيص الوحدات السكنية للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية، موجها بأن تبدأ إجراءات التخصيص أول مارس المقبل، تمهيدا لدفع المقدمات ثم تسليم الوحدات للمستحقين.

جاء ذلك، خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، لمتابعة إجراءات تخصيص الوحدات السكنية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وأشرف بهي، وكيل محافظ البنك المركزي، وخالد نوفل، مساعد وزير المالية.

الحكومة بدأت الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

وقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن  الحكومة بدأت الانتقال بالفعل للعاصمة الإدارية الجديدة،  لكن ذلك يتم تدريجيًا خلال فترة انتقالية تصل إلى 6 أشهر، بدأت منذ ديسمبر الماضي،  حيث تسلمت كل وزارة المبنى الخاص  بها، ولديها من فرق العمل مايقوم الآن بالتدريب واختبار النُظم المستخدمة.
 

تابع مواقعنا