رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة المخابز: المشاكل كلها بسبب الرغيف أبو 5 قروش.. ويجب تحريك سعره | فيديو

خبز - أرشيفية
أخبار
خبز - أرشيفية
الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:13 م

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن تحريك سعر رغيف الخبز أصبح أمرا محسوما دون المساس بمحدودي الدخل، مؤكدا أن الدولة لن تمس محدودي الدخل وذلك من خلال إعادة التسعير مع مراعاة البعد الاجتماعي لمحدودي الدخل.

أصحاب المخابز يعانون بسبب الرغيف

وأضاف حماد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن أصحاب المخابز يعانون بسبب رغيف الخبز الذي سعره 5 قروش، لا سيما مع عدم توافر سلعة حاليا بذلك السعر.

وأكد أنه يجب إعطاء أصحاب المخابز حقوقهم «ولو غلط حاسبه»، لافتا إلى أن كل المشاكل سببها «الرغيف أبو خمسة قروش» خاصة أن القرار تأخر 30 عاما ويجب تحريك سعره.


 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية إن آخر تحريك لسعر الخبز كان عام 1988 حينما ارتفع لـ5 قروش، حينها كانت تكلفة الرغيف 17 قرشا، النهاردة تكلفته 65 قرشا، مؤكدًا أنه يجب النظر لهذا الموضوع.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه عند اتخاذ خطوة رفع أسعار الخبز سنضمن عدم تضرر الفئات الأكثر فقرا، متابعًا: لازم يبقى فيه تحرك طفيف بشكل منتظم، عشان منجيش بعد 30 سنة نلاقي الدنيا خربت، بنتحرك بهذا الشكل ونضع السيناريوهات ونجلس مع خبراء كتير، وبندقق البيانات، أهم حاجة البيانات، أهم حاجة في القرار أيا كان توقيته، نحافظ على هذه الفئات، ندرس الاحتمالات عشان نشوف الفئات دي.