الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاء حسانين لـ القاضي: أنا مقصود في قضية الآثار دي.. اسمعني وحياة حبيبك النبي 5 دقائق

علاء حسانين
حوادث
علاء حسانين
الخميس 17/فبراير/2022 - 02:07 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف، وأمانة سر حمدي درويش، سماع مُرافعة الدفاع في قضية محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين و21 متهما آخر بـ قضية الآثار الكبرى.

وقال المتهم علاء حسانين موجها حديثه للقاضي: القضية دي مش مقصود بيها الناس الغلابة اللي معانا.. القضية دي مقصود بيها علاء حسانين وحسن راتب، اسمعني يا سيادة القاضي بالله عليك، وحياة حبيبك النبي.. دخلني غرفة المداولة 5 دقائق أتكلم، وبعد كدة احبسني إن شالله 100 سنة؛ فيه حاجات مهمة في القضية ما حدش يعرف عنها حاجة.

 

فيما ذكر دفاع المتهم علاء حسانين، لقاضي المحاكمة، أنه أثناء ضبط موكله المتهم في القضية كان يسير على طريق الأوتوستراد في الساعة السادسة صباحا، قائلا: إزاي الضابط يضبط المتهم هو أصلًا جاي من المنيا.. حضرتكم عارفين أن طريق الأوتوستراد اتجاه طرة، فيها حواري، يعني بيطلع مضبوطات يفحصها وسط الشارع كده.

 

 قضية محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين

ووصل المتهمون إلى جلسة المحاكمة صباح اليوم، كما حضر دفاع جميع المتهمين في القضية لنظر محاكمتهم، فيما يترافع الدفاع أمام القاضي.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر في وقت سابق، بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب محبوسَيْن و21 آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب، وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

تابع مواقعنا