رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

النواب الليبي: لأول مرة منذ 2011 نتجاوز التدخلات الخارجية ونضع خارطة طريق لإقامة الانتخابات

المستشار عقيلة صالح
سياسة
المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
الخميس 17/فبراير/2022 - 10:15 م

وجّه المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، رسالة إلى الشعب الليبي بمناسبة إحياء ذكرى ثورة 17 فبراير ضد نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، مؤكدًا أن الثورات التي لم تنته بالتغير للأفضل تفقد مع الزمن قيمتها الأساسية التي قامت من أجلها، في إشارة منه إلى استمرار الحكومات الانتقالية في بلاده.

وأضاف صالح، في كلمة مصورة له، أن الاختيار الحقيقي للإرادة الليبية يكون بتجاوز الصراعات بين جميع الأطراف الليبية وعدم التفريط في التقارب الجاري في الوقت الحالي بين الأشقاء الليبيين.

مجلس النواب الليبي 

فيما يتعلق بالحكومة الجديدة، أوضح رئيس مجلس النواب الليبي، أنه في سابقة سياسية لم تحدث في ليبيا منذ 2011 استطاعت الأطراف الليبية تجاوز التدخلات الخارجية بإطلاق حوار ليبي ليبي مباشر لصياغة التفهمات ووضع خارطة للطريق تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بعيدا عن تأثيرات خارجية، تضمنت أن تبدأ حكومة الاستقرار الليبية الجديدة برئاسة فتحي باشاغا في تهيئة الأوضاع وإزالة القوة القاهرة للوصول إلى الانتخابات الليبية المرتقبة.

وطالب المستشار عقيلة صالح جميع الأطراف الليبية السياسية، بتجاوز الصراعات والتوجه نحو العمل، بهدف التوصل للانتخابات المرتقبة، وعدم تكرار الصراعات العسكرية التي عانت منها ليبيا على مدار السنوات الماضية.

وكان مجلس النواب الليبي صوت بالأغلبية، على تكليف فتحي باشاغا، بتشكيل حكومة ليبية انتقالية جديدة، أطلق عليها حكومة الاستقرار، خلفًا لحكومة عبد الحميد الدبيبة، تكون أولى أولوياتها التوصل لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد.

تابع مواقعنا