رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء نوة الشمس الصغيرة وسقوط أمطار على الإسكندرية.. والصرف الصحي يعلن الطوارئ | صور

سقوط أمطار على الإسكندرية
محافظات
سقوط أمطار على الإسكندرية
السبت 19/فبراير/2022 - 09:59 ص

تعرضت محافظة الإسكندرية، منذ صباح اليوم السبت، لسقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، وذلك بالتزامن مع ذروة الموجة الجوية «الأخدود العلوي» وفي ثاني أيام نوة «الشمس الصغيرة».

ذروة الأخدود العلوي

وطبقا لهيئة الأرصاد الجوية، فإن ذروة «الأخدود العلوي» من المُقرر أن تبدأ اليوم السبت، ويصاحبها رياح شديدة وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، فضلا عن احتمالية سقوط أمطار رعدية.

أمطار الإسكندرية اليوم

انخفاض الحرارة والرطوبة

وطبقا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت درجة الحرارة اليوم في الإسكندرية، 17° درجة مئوية العظمى والصغير 11°، وانخفاض معدل الرطوبة إلى  54%، مقارنة بما يزيد عن 60% خلال الأسبوع الماضي.

أمطار الإسكندرية اليوم

استنفار وطوارئ

وذكرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، أن جميع سيارات الشركة منتشرة في الشوارع والميادين، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ابتداءً من مساء أمس الخميس، التي من المقرر أن تستمر حتى يوم الأحد 20 فبراير.

أمطار غزيرة غرب الإسكندرية

وأضافت شركة الصرف الصحي، أن أمطار اليوم بدأت خفيفة ومتوسطة في مناطق شرق ووسط المحافظة، فيما كانت غزيرة في مناطق الكيلو 21 والعامرية بغرب الإسكندرية، مشيرة إلى أنه من المتوقع زيادة نشاط للرياح، وهو ما يستدعي رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ.

فيما تستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة، وذلك لرفع حالتهم لاستيعاب مياه الأمطار، كما يستمر عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال فترة التقلبات الجوية، وذلك لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها، مؤكدا وجود رؤساء القطاعات ومديري العموم في مختلف المناطق؛ للاطمئنان على عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.