الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: دمغة الليزر لا تلغي القديمة.. والتكنولوجيا مطلوبة في صناعة الذهب

وزير التموين
أخبار
وزير التموين
السبت 19/فبراير/2022 - 05:23 م

أكد الدكتور علي المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنشاء مدينة الذهب جاء بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلي أنها ستكون درة التاج للعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأضاف المصيلحى، خلال كلمته بمؤتمر صناعة الذهب والمجوهرات تحت اسم نبيو، أن مصر تدخل في مرحلة جديدة لتطوير صناعة المعادن النفيسة، وتبدأ من الإطار التشريعي، حيث يتم مراجعة كافة التشريعات الخاصة بذلك لعرضه على مجلس النواب.

إنشاء مدينة الذهب

وأضاف وزير التموين، أن هناك تطوير حقيقي لمصلحة الدمغة والموازين التي تُعد المنظم لهذه الصناعة، لافتًا إلى أن الدمغة بالليزر لا تلغي الدمغة القديمة، مضيفًا أن التقدم التكنولوجي مطلوب، حيث أن الدمغة التقليدية يمكن تقليدها، لذلك دمغة الليزر ستمنع ذلك، مع وجود باركود لقطعة الذهب مسجل عليه كافة بياناتها، وهو ضمان لكل الصناع والتجار لعمل جيد.

وشدد المصيلحي، على وجود تعاون بين كافة الجهات المنتجة للذهب، مشيرًا إلي عقد اجتماعات مشتركة لتشجيع تصدير المشغولات، وتقليل تصدير الخام، حيث أن تحويل المعدن الثمين إلى صناعة وإضافة قيمة مضافة إليه شيء جيد.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض نبيو للذهب والمشغولات الذهبية، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في مجال الذهب، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والسياحة والآثار، ومحافظ القاهرة فضلًا عن ممثلي عدد من السفارات المختلفة.

 

 

تابع مواقعنا