رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الجزائري يزور الدوحة لمناقشة الاستعداد للقمة العربية المرتقبة

الرئيس الجزائري عبد
سياسة
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الأحد 20/فبراير/2022 - 03:53 ص

يبدأ اليوم الأحد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة تستمر لمدة يومين، استجابة لدعوة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وفقًا للرئاسة الجزائرية.

ويشارك الرئيس الجزائري في القمة السادسة للدول المصدرة للغاز، لمناقشة تطورات أسعار الطاقة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، إلى جانب عقد قمة مباحثات ثنئاية بين الطرفيين.

وفي تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، أوضح فؤاد سبوتة نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري، أن زيارة الرئيس الجزائري إلى قطر تحمل العديد من الملفات السياسية والاقتصادية، أبرزها العمل على عقد القمة العربية المرتقبة في الجزائر بحضور رؤساء غالبية الدول.

سبوتة أوضح في تصريحات لـ القاهرة 24، أن زيارة عبد المجيد تبون إلى قطر، ستشهد مناقشة عقد القمة العربية وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وإزالة بعض الشوائب التي شهدتها العلاقات بين الدوحة والجزائر خلال الفترة الماضية.

القمة العربية في الجزائر

وأشار نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري إلى أن تبون سيعمل على إقناع قطر للحضور رفيع المستوى في القمة العربية المرتقبة خلال العام الجاري، منوهًا بأن الزيارة ستتوج بإبرام اتفاقيات لرفع حجم التعاون  السياسي والاقتصادي بين البلدين.

وأوضح، أن الرئيس الجزائري سيتوجه إلى الكويت الثلاثاء المقبل، لمناقشة عقد القمة العربية وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك تزامنًا مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت الثلاثاء المقبل.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، إن القمة العربية ستعقد في الجزائر خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022، مؤكدا أن بلاده وجدت كل الدعم من الدول العربية لعقد القمة في الجزائر.