الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهادات وأموال مقلدة.. ضبط شخصين لتزويرهما محررات رسمية بالمنيا

المتهمين
حوادث
المتهمين
الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 12:56 م

أفادت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيام مدير شركة للاستيراد والتصدير مقيم بمحافظة المنيا، بممارسة نشاطا إجراميا في تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وأنه يتخذ من مسكنه المشار إليه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي المشار إليه.

 

ضبط المتهم 

عقب تقنين الإجراءات؛ أمكن ضبطه بمحل إقامته، وبحوزته مجموعة من المستندات والشهادات والمحررات المنسوب صدورها لعدة جهات حكومية مزورة وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، وعدد من الأكلاشيهات والأختام المقلدة والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية، وعدد من الأدوات المستخدمة في تصنيع الأختام والأكلاشيهات المستخدمة في تصنيع المحررات المزورة، ومبلغ مالي عملات أجنبية - مقلد.

بفحص الأجهزة والمحررات المضبوطة بحوزة المتهمين؛ تبين أنها تحتوي على العديد من صور المحررات الرسمية المزورة المضبوطة، وكذا برامج الحذف والتعديل والإضافة - الفوتوشوب؛ التي تستخدم في تزوير المحررات، وبمواجهة الأخير أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية.

في وقت سابق، كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين، مقيمان بمحافظة القاهرة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تزوير المستندات والمحررات الرسمية وتقليد الأختام والأكلاشيهات المنسوب صدورهم لجهات حكومية، وترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تابع مواقعنا