الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة المرأة في ندوة بـ قطاع الإنتاج الثقافي بالتعاون مع مستشفى بهية

من جانب الندوة
ثقافة
من جانب الندوة
الثلاثاء 22/فبراير/2022 - 08:47 م

أقام قطاع الانتاج الثقافي برئاسة المخرج الفنان خالد جلال ندوة توعوية بالتعاون مع مستشفى بهية لمكافحة سرطان الثدي، بحضور السيدات العاملات بقطاع الانتاج الثقافي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير الجاري، بمركز الهناجر للفنون.

 


يأتي ذلك في إطار اهتمام قطاع الإنتاج الثقافي بالتوعية الصحية للمرأة العاملة والتعاون مع المؤسسات الوطنية المهتمة بهذا الشأن.


قدم الندوة الدكتورة صفاء علي أخصائي الجراحة والتوعية الإرشادية بمستشفي بهية والأستاذة فاطمة حسن التي قدمت نبذة عن تاريخ إنشاء المستشفى، ثم دارت مناقشات وطرح اسئلة حول المرض وأهمية الكشف  المبكر بالتعاون مع مستشفي بهية.


من جانبه حرص المخرج خالد جلال على توجيه الشكر لممثلي مستشفى بهية مشيدا بالدور الذي يقوم به هذا الصرح الطبي من توعية مجتمعية وتقديم خدمات طبية للمرأة المصرية.

 

وعلى جانب آخر تواصل  فعاليات ابدأ حلمك.. السينما بين إيديك الذي ينظمه قصر السينما، ويشرف عليه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، بقصر ثقافة وادي النطرون بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، حيث عقدت اليوم محاضرة بعنوان مبادئ التصوير السينمائي للدكتور حسين بكر، الذى استهل حديثه بتوضيح الفرق بين التصوير للسينما والتصوير للمسرح، والذي تتوقف على تقنية التصوير كذلك ما يرغب المخرج فى توصيله للمشاهد.

 

وفى السياق ذاته عقدت محاضرة لمدير التصوير زايد نايف بعنوان أساسيات التصوير السينمائي، حيث شرح مفهوم بعض المصطلحات مثل عمق الميدان وأهميته للصورة، وكذلك أهمية الإضاءة ومدى تأثيرها على جودة الصورة، كما  أشار لأهمية الإضاءة فى التصوير والتى تتوقف على تقنية التصوير والفرق بين  المحترفين والهواة، حيث يتوقف مدى  نقاء الصورة على درجة اللون الأبيض الذى يساعد على إنتاج صورة جيدة والذى تعتمد على شدة الضوء، وطول الموجة الضوئية، ودرجة حرارة اللون.

تابع مواقعنا