رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صرف الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد ونشر 132 سيارة تحسبًا لسقوط أمطار

سوء الأحوال الجوية
محافظات
سوء الأحوال الجوية
الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:41 ص

أعلن اللواء محمود نافع؛ رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، منذ قليل، أنه بداية من صباح اليوم الأربعاء، تم رفع درجات الاستعداد، وانتشار السيارات وعددها 132، والبدالات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي.

تمركز سيارات شفط المياه

وأوضح نافع، أنه بناءً على رفع حالة الطوارئ بالشركة، يتم تمركز أكثر من 132 سيارة ومعدة من معدات شركة صرف صحي الإسكندرية، على مدار 24 ساعة بالمناطق الساخنة، التي يتوقع تجمع مياه الأمطار بها، مع تخفيض مناسيب البيارات، لاستيعاب كميات المياه الناتجة عن الأمطار، وتكثيف أعمال التطهير والمتابعة اللحظية لمناسيب المصارف.

تطهير الشنايش والمطابق

وأكد على استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق، وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم، نشاطا للرياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل سرعتها إلى  50-60 كم/ ساعة.

سقوط أمطار 

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي، أنه من بعد فترة الظهيرة تسقط أمطار خفيفة تكون متوسطة ليلا، قد تكون رعدية أحيانا، مشددا على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل.

علاج مشاكل الشبكات

كما شدد نافع، على التأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى، مؤكدا على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.