رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كوريا الجنوبية توافق على تطعيم الأطفال بين 5 إلى 11 عامًا بلقاح فايزر

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الأربعاء 23/فبراير/2022 - 10:11 ص

 وافقت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، على تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا بـ لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، مما أدى إلى توسيع برنامج التحصين في البلاد في مواجهة تفشي متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.
 

وأعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا تسجيل 171452 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة تقارب 40 ضعفًا عن المستويات التي كانت عليها في منتصف يناير عندما ظهر متحور أوميكرون لأول مرة باعتباره السلالة المهيمنة في البلاد. 

تسجيل 99 حالة وفاة جديدة بـ كورونا

وسجلت كوريا الجنوبية 99 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية،  وهذه هي أعلى حصيلة يومية منذ 31 ديسمبر، عندما كانت البلاد تكافح مع  سلالة دلتا التي  أدت إلى انهيار أنظمة المستشفيات.

وفقا لما ذكرت وكالة أسوشيتيد برس، فإن هناك أكثر من 500 مريض بالفيروس في حالة خطيرة أو حرجة الآن، ارتفاعًا من حوالي 200 في منتصف فبراير.

كوريا الجنوبية توافق على لقاح فايزر للأطفال

قالت وزارة الدواء وسلامة الغذاء إنها وافقت على لقاح فايزر كأول حقنة في البلاد لاستخدامها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

وأكدت في بيان صحفي، أن حقنة فايزر تُستخدم بالفعل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا في أكثر من 60 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.