رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إنذار على يد محضر لنقابة الصحفيين يطالب بإحالة إبراهيم عيسى إلى لجنة التأديب

إبراهيم عيسي
محافظات
إبراهيم عيسي
الأربعاء 23/فبراير/2022 - 04:39 م

تقدم الهيثم هاشم سعد المحامي، بإنذار على يد محضر لنقابة الصحفيين وممثلها القانوني نقيب الصحفيين ضياء رشوان، يطالبه فيها باتخاذ إجراء قانوني ضد الصحفي إبراهيم عيسى، وإحالته للتأديب كونه عضوا بالنقابة.


وأوضح سعد أن ما ورد من "عيسى" من تطاول على الثوابت الدينية والمجتمعية يعد جريمة يعاقب عليها القانون، وهو ما يعني أنه ارتكب مخالفة واضحة لميثاق الشرف المهني للعمل الصحفي وآداب المهنة وتقاليدها.

 

الصحفي يسأل تأديبا أمام النقابة 


وأكد سعد أن القانون أكد أنه "يسأل الصحفي أو الإعلامي تأديبيًا أمام نقابته إذا أخل بواجباته المنصوص عليها في القانون أو في ميثاق الشرف المهني.."، لذا فإن على نقابة الصحفيين سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصحفي إبراهيم عيسى.


وطالب سعد نقابة الصحفيين بسرعة اتخاذ الإجراء القانوني وقيامهم بإحالة إبراهيم عيسى على لجنة آداب المهنة ووقفه عن العمل، وذلك بموجب القانون رقم 180 لسنة 2018.
وأشار سعد إلى أن ما قام به إبراهيم عيسى يعد تحريضا على الجريمة، وهو ما نصت عليه المادة 176 من قانون العقوبات. موضحاُ أن ما قاله يترتب عليه الإضرار بالأمن القومي المصري، وتكدير السلم الاجتماعي العام لجميع المواطنين.


وفى ذات السياق أوضح الهيثم سعد، أنه سبق وأن تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المدعو إبراهيم عيسى لنفس الأسباب والحيثيات التي جاءت بهذا الإنذار، مشيرًا إلى أنه تم إحالة البلاغ لنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات. كما سبق وتقدم بإنذار على يد محضر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لذات الموضوع.