رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد فيديو محمد رمضان.. أخصائية نفسية: استخدام الذهب بكثرة أحد ملامح تعويض النقص

معجون أسنان ذهب
كايرو لايت
معجون أسنان ذهب
الأربعاء 23/فبراير/2022 - 06:27 م

انتشر استخدام الذهب بشكل جنوني، في الآونة الأخيرة، ليس كمعدن نفيس، بل أصبح يستخدم في كل شيء، بداية من الطعام وصولًا إلى معجون الأسنان، وأثار الفنان محمد رمضان، الجدل؛ بعدما نشر فيديو، عبر حسابه على إنستجرام، يستخدم فيه فرشاة مطلية بماء الذهب، ومعجون أسنان يدخل الذهب في صناعته.

الذهب طريقة للفت الانتباه

وعلقت الدكتورة أم كلثوم، الأخصائية النفسية الإكلينيكية، على فيديو محمد رمضان، قائلة: إن استخدام الذهب بهذه الطريقة؛ قد يكون للفت الانتباه، فالذهب عنصر غالي وجذاب، ومنذ بداية الخليقة اكتسب الذهب قيمة مادية كبيرة؛ لأنه عنصر نادر وباهظ الثمن.

اعتماد المشاهير على المظهر 

وتابعت الأخصائية النفسية: قد يدل استخدام الشخصية الهيسترية للأشياء الملفتة للانتباه، على أنه مرفوض من قبل بعض الأشخاص، مشيرة إلى أن مثل هؤلاء الأشخاص، تجدهم مبالغون في المواقف دائما، ويستخدم المشاهير تلك الطريقة؛ في محاولة لجذب الانتباه دائما، بحثًا عن الظهور، حتى لو على حساب التضحية ببعض الأشياء التي تخصهم.

الذهب أحد ملامح اضطراب الشخصية الهستيرية

وأوضحت الـخصائية النفسية، أن الذهب أحد مظاهر التعويض النفسي، فهو أحد ملامح اضطرابات الشخصية الهستيرية، ويستخدمه الشخص الهستيري الهاشّ والمذبذب من الداخل، باعتباره شيئًا ملفتًا للانتباه؛ لتعويض النقص الداخلي، فهو يعبر عن مرض التباهي.

وكان الفنان محمد رمضان، أثار جدلًا كبيرًا، صباح اليوم؛ بعدما نشر فيديو له عبر حسابه الخاص على إنستجرام، وهو يغسل أسنانه، بفرشاة ومعجون يدخل الذهب في صناعتهما، معلقًا عليه: معجون سناني عيار 24.